الرئيسية / رياضة / العرجاوي يورط الرياضة الوطنية في “فضيحة” مدوية!
محمد العرجاوي

العرجاوي يورط الرياضة الوطنية في “فضيحة” مدوية!

سقط الملاكم المغربي محمد العرجاوي في اختيار المنشطات الذي جاء إيجابيا، حسب مراسلة الاتحاد الدولي التي توصلت بها الجامعة الملكية للملاكمة اليوم الجمعة.

وبسبب هذا المراسلة سيكون العرجاوي ممنوعا من المشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة، حيث من الممكن ان يتعرض لعقوبة قاسية من قبل الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية الدولية، وقد يحرم من تمثيل المنتخب المغربي في البطولات القادمة.

وقالت مصادر مطلعة لموقع “مشاهد24” إن المراسلة التي وصلت من الاتحاد الدولي للملاكمة، تطالب بأخذ عينة “باء” من الملاكم العرجاوي وفق الشروط المعمول بها من قبل الوكالة الدولية وبحضور ممثل محايد، مبرزة أن القضية ستكون تحت متابعة اللجنة الدولية الأولمبية التي تشرف على مراقبة الملاكمين في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وطالب الاتحاد الدولي بإرسال العينة الثانية إلى الوكالة الفرنسية لمكافحة المنشطات لاجراء اختيارات عليها، محملة مصاريف العينة للملاكم المعني بالأمر إذا كانت نتائجها ايجابية، أما في حال كانت النتيجة سلبية سوف تتحمل الاتحادية الدولية جميع التكاليف.

وأضافت المصادر ذاتها أن رسالة الاتحاد الدولي للملاكمة واضحة بخصوص العينة “أ” للملاكم العرجاوي، مشيرة إلى أن الاجراءات تعقدت على الصعيد الدولي وأصبحت أكثر صرامة من قبل، بعدما تم سن قوانين في عدة بلدان  مثل روسيا تدين بسجن الرياضيين المتناولين للمنشطات في جل الرياضات.

إقرأ أيضا : البربوشي لـ”مشاهد24″: هناك ملاكمون آخرون قادرون على الوصول للأولمبياد