المغرب يعتزم تقريب المسافات بينه وبين الهند

هند رزقي
إقتصادسلايد شو
هند رزقي15 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المغرب يعتزم تقريب المسافات بينه وبين الهند

خلال مشاركته في أشغال قمة الهند البحرية الأولى، المقامة بمدينة مومباي، تحدث محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل، عن عزم المملكة إطلاق خطوط بحرية وجوية تقرب المسافات بين البلدين.

بوليف لم يكتف بذلك، بل كشف أثناء المحادثات التي جمعته بنيتين غادكاري وزير الملاحة والنقل الهندي اليوم (الجمعة)، أن الخطوة الأولى التي يجري التحضير لها حاليا، هي إطلاق خط جوي مباشر بين الدارالبيضاء والعاصمة نيودلهي.

وأوضح الوزير في ذات اللقاء، أن المغرب يبحث وسائل تقرب المسافات بينه وبين الهند عبر الجو والبحر، بغرض تعزيز المبادلات بينهما وتقوية التعاون، لافتا الانتباه إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي منحتها الزيارة الملكية الأخيرة دفعة جديدة.

ويذكر أن الملك محمد السادس، زار الهند شهر أكتوبر الماضي، حيث شارك في القمة الثالثة لمنتدى ”الهند إفريقيا”، والتقى عددا من مسؤولي الدولة التي تعد قوة صاعدة على المستوى العالمي.

وتسعى المملكة إلى جعل الهند حليفا استراتيجيا لها، كما تتطلع هذه الأخيرة لتعزيز تعاونها مع بوابة إفريقيا.

إقرأ أيضا: هذا ما قاله الملك محمد السادس في خطابه بالهند

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق