محطة جديدة في ملف الاتفاقية الفلاحية بين المغرب والاتحاد الأوربي

هند رزقي
2016-04-15T00:09:02+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي14 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محطة جديدة في ملف الاتفاقية الفلاحية بين المغرب والاتحاد الأوربي

بعد أن كشفت مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون، داخل قبة البرلمان أن المغرب ماض في التنسيق مع ممثلي الاتحاد الأوربي بخصوص ملف الاتفاقية الفلاحية، أجرى ناصر بوريطة الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الخميس ببروكسيل، محادثات مع عدد من المسؤولين الأوروبيين.

وتمركزت المباحثات، حول مسطرة استئناف الاتحاد الأوربي ضد قرار المحكمة الأوربية بخصوص الاتفاقية التي جعلت المملكة تقرر في وقت سابق تعليق التواصل مع الاتحاد، حيث أعلن ذلك عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، في اجتماع للمجلس الحكومي.

إلا أن تحركات فيديريكا موغريني الممثلة السامية للاتحاد الأوربي المكلفة بالسياسة الخارجية والأمن الجماعي، وتصريحاتها المؤكدة على أن الاتحاد الأوربي على استعداد لتقديم التوضيحات والضمانات الإضافية للإجابة على انشغالات المغرب لاستئناف التواصل بشكل كامل، جعلت هذا الأخير يعدل عن قراره في انتظار حل الملف بشكل نهائي.

إقرأ أيضا: بوعيدة: المياه مع الاتحاد الأوربي لم تعد لمجاريها

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق