قضية الصحراء المغربية ضمن مباحثات هاتفية بين الملك محمد السادس والرئيس الروسي بوتين

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار12 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قضية الصحراء المغربية ضمن مباحثات هاتفية بين الملك محمد السادس والرئيس الروسي بوتين
الملك محمد السادس والرئيس الروسي بوتين.

أجرى  الملك محمد السادس بعد زوال اليوم الثلاثاء مباحثات هاتفية مطولة مع رئيس فدرالية روسيا السيد فلادمير بوتين، تطرقا فيها إلى قضية الصحراء المغربية .

وذكر بلاغ للديوان الملكي،  أن قائدا البلدين جددا التأكيد على ارتياحهما التام لنتائج الزيارة الملكية الأخيرة لموسكو، والتي فتحت عهدا جديدا في العلاقات بين البلدين وكرست إرساء شراكة استراتيجية معززة.

للمزيد: الملك لبوتين: أؤكد لكم حرصي على مواصلة العمل سويا

كما أشاد جلالة الملك والرئيس الروسي بالتقدم الذي يعرفه تفعيل مختلف أوجه هذه الشراكة والتزام مسؤولي البلدين بضمان تجسيدها التام في جوانبها الاقتصادية والثقافية والسياسية والأمنية.

وعبر جلالة الملك والرئيس الروسي عن انشغالهما القوي بشأن التطورات الأخيرة لقضية الصحراء المغربية  من قبيل ما تم تسجيله على مستوى الأمانة العامة للأمم المتحدة. وقررا في هذا الصدد تعزيز تنسيقهما والإبقاء على اتصال دائم بهذا الشأن من أجل التوصل في متم شهر أبريل الجاري إلى نتيجة متوازنة ومثمرة.

وأعرب قائدا البلدين أيضا عن ارتياحهما لجودة التشاور السياسي بين البلدين، وقاما، في هذا الإطار خلال هذه المباحثات، ببحث مختلف القضايا ذات الطابع الإقليمي والدولي ولا سيما تلك المرتبطة بالوضع في المشرق والمغرب العربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق