الرئيسية / إقتصاد / وفد مغربي رفيع المستوى يزور ألمانيا للإطلاع على أوراش الطاقات المتجددة
ألمانيا

وفد مغربي رفيع المستوى يزور ألمانيا للإطلاع على أوراش الطاقات المتجددة

بأجندة قوية، سيحل عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، يومه الثلاثاء، بدولة ألمانيا في إطار زيارة عمل بمعية مسؤولين رفيعي المستوى، بالوزارة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، أن هذه الزيارة تأتي في أعقاب الدعوات الموجهة للوزارة من مجلس إدارة الشركة الألمانية “سيمنس”، وغرفة التجارة والصناعة الألمانية، حيث دعت الجانب المغربي إلى الاطلاع على التجربة الألمانية في مجالات العلاقة مع الأوراش والمشاريع الطاقية الوطنية، وخاصة منها المرتبطة بتطوير الغاز الطبيعي المسال والطاقات المتجددة.

وكشف المصدر نفسه، أنه من المقرر أن يقوم عبد القادر اعمارة والوفد المغربي المرافق له، بزيارة البنيات التحتية الطاقية ومعامل المواد والتجهيزات الكهربائية التي تعود إلى مجموعة “سيمنس” بألمانيا، خاصة منها تلك المتخصصة في تصنيع توربينات الغاز.

وفي هذا الإطار يضيف اللاغ، سيتوجه الوزير أيضا إلى مراكز الأبحاث والتنمية، والبورصة الأوروبية للتبادل الطاقي، وكذا محطة إنتاج الطاقة الكهربائية ذات الدورة المندمجة التي يوجد مقرها بفورتونا.

وبالموازاة مع ذلك، سيعقد الوفد المغربي سلسلة من الاجتماعات واللقاءات الماراتونية مع شخصيات حكومية، ومسؤولين كبار في “سيمنس”، وعدة فاعلين اقتصاديين آخرين بهدف تعزيز التعاون والشراكة في مجال الطاقات المتجددة، الرافعة الأساسية لاستراتيجية الطاقة الوطنية.

إقرأ أيضا: 2015 سنة الأوراش المفتوحة في مجال الطاقات المتجددة في المغرب