الرئيسية / رياضة / بيضوضان: تصنيف المنتخب معيار مهم في قرعة المونديال
بيضوضان

بيضوضان: تصنيف المنتخب معيار مهم في قرعة المونديال

صرح الدولي السابق مصطفى بيضوضان لموقع “مشاهد24″، أن النتائج التي حققها المنتخب الوطني في الفترة السابقة، بعد فوزه على منتخب الرأس الأخضر ذهابا وإيابا، مكنته من تحقيق التقدم في تصنيف الاتحاد الدولي الفيفا، ليحرز تقدما ب17 مقعدا بعدما كان في المركز 81 عالميا ليصبح في المركز الـ64 عالميا، مبرزا أن الفوز الذي حققه الأسود في المباراة الفاصلة جعلت الفيفا يمنح نقاط مهمة للفريق الوطني حتى ارتقى في التصنيف الجديد.

وأضاف  أن المنتخب المغربي كان أكثر تقدما من جميع المنتخبات القارية في التصنيف الجديد، بعدما حصل على ما مجموعه 120 نقطة متفوقا على عدة منتخبات قارية بارزة في عدد النقاط، مضيفا أن هذه المرتبة الجديدة تعتبر طفرة نوعية وجيدة بالنسبة للمنتخب الوطني المقبل على مباراتين هامتين أمام منتخبي ليبيا وساوتومي ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017.

وأوضح بيضوضان أن المنتخب المغربي قادر على تحقيق العلامة الكاملة في المباراتين القادمتين، مما سيمنح له مكانة مهمة على صعيد تصنيف المنتخبات الافريقية وذلك بعدما يعزز رصيده في تصنيف الفيفا المتعلق بشهر يونيو. موضحا أن هذا التقدم الجيد سيساهم في تحسين ترتيب المنتخب قبل موعد إجراء قرعة المجموعات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وقال “المنتخب الوطني بدأ يعود لعود للساحة الدولية والقارية، نتمنى أن يتم تضافر الجهود بين الجميع سواء الجامعة واللاعبين والطاقم التقني من أجل المضي قدما للأمام مستقبلا، لاسيما أن لدينا مؤشرات تدل على وجود منتخب قوي مستقبلا، لكون الفريق الوطني يتوفر على لاعبين في بداية مشوارهم، يلعبون في أبرز الأندية الأوروبية، ولهم مكانة أساسية ضمن فرقهم”.

وشدد لاعب المنتخب الوطني سابقا على أهمية الحفاظ على هذه العناصر المكونة للمنتخب الوطني والتي مازالت شابة، من أجل بناء مستقبل أفضل مع هذه المجموعة، متمنيا أن يحظى الفريق الوطني بالدعم اللازم لتحقيق النتائج الايجابية التي ينتظرها الجمهور المغربي في المسابقات القادمة.

إقرأ أيضا : هل يعود بودربالة لإدارة المنتخب الوطني؟