الرئيسية / سلايد شو / بنكيران يرد على العماري عندما اتهم القناة السادسة بنشر التطرف!
الأساتذة المتدربين

بنكيران يرد على العماري عندما اتهم القناة السادسة بنشر التطرف!

الحرب الكلامية بين “البام” و”البيجيدي” بدأت مبكرا قبل الحملة الانتخابية، فبنكيران وإلياس العماري يستغلان كل مهرجان خطابي أو لقاء حزبي لقصف كلاهما البعض، وتحولت مصطلحات من قبيل (الثعبان والبانضية والصكع) تتخلل خطاباتهما.

ففي خرجة جديدة، رد عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بقوة على تصريح  إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عندما قال “إن القناة السادسة تساعد على نشر التطرف”، في لقاء صحفي مع طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام، خلال شهر مارس المنصرم، حيث قال بنكيران: “أصكع حتى المريكان عاجباهم ونتا تتاهمهم بالتطرف”.

واستطرد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمته التوجيهية خلال يوم دراسي حول البرنامج الانتخابي، نظمه اليوم الأحد بالمقر المركزي بالرباط منتدى أطر وكفاءات “البيجيدي” إن “خطوات الحزب المعلوم وزعيمه لم تكن موفقة، والتي بدأها بإعلان الحرب على الإسلاميين، وكان مستهل هذه الحرب حربه على قناة محمد السادس للقرآن الكريم، ولو انتبه هذا الشخص، لأدرك أنها قناة تحمل اسم محمد السادس، فهي قناة لكل المغاربة”.

ففي ظرف 48 ساعة، هاجم بنكيران إلياس العماري وحزبه. أمس وفي كلمة زعيم حزب “المصباح” بالمهرجان الخطابي الذي أعده حزبه بقاعة سينما هوليود بسلا، قال “إن حزبه (البام) ولد بالأمس القريب بطريقة فجة وغوغائية، حيث جمعت له كل الإمكانات البشرية والمالية، وجمع بين المتلاشيات من اليمين واليسار وبعض المرتزقة، ومن بعض الذين طال انتظارهم في تحقيق أحلام الثورة”.
وأردف بنكيران مخاطبا إلياس العماري، “أنت ثعبان، ولكن الشعب المغربي ليس ماوكلي”، مضيفا “استعد لـ2021 أما انتخابات 7 أكتوبر لن تفوز بها، إلا إذا وظفت ألاعيبك ومناوراتك التي لم توصلك بعد لأي شيء”.

إقرأ أيضا: بنكيران للملك محمد السادس: واخا تديني للحبس أنا معاك