الرئيسية / إقتصاد / أكادير الوجهة الأكثر طلبا بين الرحلات الجوية الداخلية
بمطار الناظور

أكادير الوجهة الأكثر طلبا بين الرحلات الجوية الداخلية

تتصدر مدينة أكادير قائمة الوجهات الجوية الداخلية، حيث بلغ عدد المسافرين إليها من مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، خلال شهر فبراير الماضي، 16 ألف و794 مسافرا، أي مايمثل نسبة 28 في المائة من مجموع مسافري الرحلات الجوية بالمملكة.

وحسب معطيات المكتب الوطني للمطارات، فإن أكادير احتلت مركز الصدارة، مستحوذة على الحصة الأكبر من مجموع مسافري الرحلات الداخلية التي تنطلق من مطار محمد الخامس في اتجاه مختلف المطارات المغربية، والذين بلغ عددهم 59 ألف و576 مسافرا.

marina_agadir

وبعد أكادير، تأتي مراكش بحصة 21.7 في المائة وعدد مسافرين يبلغ 12 ألف و550 مسافرا، متبوعة بمدينة العيون بحصة 13.62 في المائة وعدد مسافرين في حدود 8000 مسافرا، ثم الداخلة بحصة 12.14 في المائة، فيما تتقاسم باقي المدن الحصة المتبقية.

وتسجل مطارات المملكة خلال الأشهر الأخيرة، ارتفاعا في حركة النقل الجوي الداخلي، خصوصا بعد إطلاق خطوط جوية إضافية وتخفيض أسعار الرحلات.

ويحظى مطار محمد الخامس الدولي دائما بحصة الأسد من المسافرين مقارنة بباقي مطارات المملكة، سواء على مستوى الرحلات الداخلية أو الخارجية، ثم تليه مطارات مراكش وأكادير، وبعدها فاس، الرباط سلا، وطنجة ابن بطوطة في صف ثالث.

إقرأ أيضا: طائرات ”لارام” تحلق من جديد في سماء بروكسيل