الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يتقدم في تصنيف الفيفا بـ17 مقعدا
تصنيف الفيفا
المنتخب المغربي

المنتخب الوطني يتقدم في تصنيف الفيفا بـ17 مقعدا

كشف التصنيف الجديد للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الصادر اليوم الخميس 7 أبريل، عن تقدم كبير للمنتخب المغربي في الترتيب الجديد للمنتخبات بـ17 مركزا، بعدما كان يحتل المركز الـ81 عالميا في تصنيف شهر مارس الماضي، ليرتقي للمستوى الثالث على الصعيد القاري إلى جانب منتخبات قوية.

وحل المنتخب المغربي في المركز الـ64 عالميا برصيد 555 نقطة، حيث كسب 120 نقطة من خلال فوزه المزدوج على منتخب الرأس الأخضر في مبارتي الذهاب والإياب.
وجاء المنتخب الوطني في المستوى الثالث افريقيا، إلى جانب منتخبات قوية، مثل الكاميرون الذي حل في المركز الـ63، منتخب مالي صاحب المركز الـ65، منتخب نيجيريا في المركز الـ67، ثم منتخب جنوب افريقيا في ال70.

وبخصوص المستوى الأول قاريا فقد جاء المنتخب الجزائري في صدارة المنتخبات الافريقية بعدما احتل المركز الـ33 عالميا، يليه الكوت ديفوار 34، بالإضافة إلى منتخبات ( غانا 38، السنغال 43، منتخب مصر الذي تقدم للمركز الـ44).
وبالنسبة للمستوى الثاني قاريا، فقد ضم منتخب الرأس الأخضر الذي تراجع للمركز الـ47 عالميا رفقة المنتخب التونسي، ثم الكونغو الديمقراطية 51، غينيا 58، الكونغو 59.

وعلى الصعيد العالمي فقد استعاد منتخب الأرجنتين الريادة برصيد 1532 نقطة، متبوعا بمنتخبات (بلجيكا، الشيلي، كولومبيا، ألمانيا واسبانيا ثم البرازيل والبرتغال).

أما بالنسبة للمنتخبات العربية فقد حل الأخضر السعودي في المركز الـ60، الامارات ال68، الأردن 82، قطر 83، وعمان 99.

إقرأ أيضا : خبر سار لعشاق المنتخب وللفرنسي رونار