الرئيسية / رياضة / خبر سار لعشاق المنتخب وللفرنسي رونار
المنتخب

خبر سار لعشاق المنتخب وللفرنسي رونار

يترقب جميع المغاربة صدور تصنيف الفيفا للمنتخبات يوم غد الخميس 7 أبريل، لمعرفة المركز الذي وصل إليه المنتخب المغربي عقب انتصاره المزدوج على منتخب الرأس الأخضر، لحساب تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017.

ويسعى المنتخب المغربي لتحسين مركزه على المستوى العالمي في تصنيف الفيفا الشهري، وذلك قبل موعد قرعة المجموعات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، والتي ستجرى بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 24 يونيو المقبل.

وفي ذات السياق من المنتظر أن يتم تأجيل موعد الاعلان عن تصنيف المنتخبات بالفيفا المتعلق بالمباريات الودية التي ستقام في شهر ماي إلى 8 يونيو القادم، وذلك بعد إجراء مباريات الجولة الخامسة، من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم بالغابون، والتي ستكون محطة مهمة بالنسبة لأسود الأطلس.

وقد أكد إيهاب الهيطة عضو الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات صحفية، على وجود معلومات تشير إلى تأجيل الاعلان عن تصنيف الفيفا الذي كان مقررا يوم 2 يونيو إلى اليوم الثامن منه، موضحا أن نتائج مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا سيتم احتسابها قبل صدور التصنيف الحاسم.

ويعتبر قرار تأجيل صدور تصنيف الفيفا إلى غاية الثامن من يونيو المقبل، في مصلحة المنتخب المغربي الذي سيقابل منتخب ليبيا لحساب نفس الجولة القارية، إذ سيكون الفوز فيها مفيدا للمنتخب، حتى يتمكن من الحصول على نقاط مهمة تحسن من مركزه في التصنيف العالمي، وبالتالي قد تجعله يرتقي للمستوى الثاني أو الأول قاريا، قبل موعد قرعة المونديال المنتظرة.

إقرأ أيضا : الأسود يواجهون الكونغو للصعود في تصنيف الفيفا !