الرئيسية / المغرب الكبير / حكومة طرابلس غير المعترف بها تغادر السلطة لصالح السراج
طرابلس

حكومة طرابلس غير المعترف بها تغادر السلطة لصالح السراج

أعلنت الحكومة غير المعترف بها دوليا في العاصمة الليبية طرابلس مساء اليوم الثلاثاء مغادرة السلطة، لتفسح المجال بذلك أمام حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة لتسلم الحكم بعد أقل من أسبوع على دخولها طرابلس.

وقالت الحكومة التي أدارت العاصمة ومعظم مناطق الغرب بمساندة تحالف “فجر ليبيا” المسلح منذ شهر غشت 2014 في بيان نقلته وكالة فرانس برس “نعلمكم بتوقفنا عن أعمالنا المكلفين بها كسلطة تنفيذية رئاسة ونوابا ووزراء”. وأوضحت أنها قررت التخلي عن السلطة “تاكيدا على حقن الدماء وسلامة الوطن من الانقسام والتشظي”.

في غضون ذلك تلقى السراج دعما جديدا من الأمم المتحدة، إذ كد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر في طرابلس الثلاثاء إن المنظمة الدولية مستعدة لتقديم “كل الدعم اللازم” لانجاز عملية تسليم السلطة إلى حكومة الوفاق الوطني (حكومة السراج).

وجاءت زيارة كوبلر إلى طرابلس في إطار مبادرة دعم لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، فيما تواصل هذه الحكومة تعزيز سلطتها في العاصمة مقابل تلاشي سلطات الأمر الواقع غير المعترف بها دوليا.

وقال كوبلر في تصريحات لوكالة فرانس برس إنه يشجع “كل الأطراف على التعاون لتسليم السلطة بشكل فوري وسلمي”، مضيفا أن “الأمم المتحدة مستعدة لتقديم كل الدعم اللازم للوصول إلى هذه الخاتمة”.

إقرأ أيضا: هل تستطيع حكومة الوفاق إعادة الاستقرار إلى ليبيا؟