الرئيسية / إقتصاد / المغرب يحتل المرتبة الأولى في إفريقيا كأفضل الوجهات السياحية
المغرب

المغرب يحتل المرتبة الأولى في إفريقيا كأفضل الوجهات السياحية

احتل المغرب المرتبة الأولى كأفضل وجهة سياحية في إفريقيا سنة 2015، متقدما على كل من جنوب إفريقيا ومصر. هذا ما كشفه المكتب الوطني المغربي للسياحة، حيث فسر هذه المرتبة لكون المملكة المغربية “نهجت سياسة سياحية قائمة على أساس تنويع الأسواق المصدرة”.

وقال عبد الرفيع الزويتن، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة في حديث أدلى به أمس السبت،  للإذاعة الفرنسية (إر إف إي) والمجلة الأسبوعية (جون أفريك)، إن عدد الزيارات سجل ارتفاعا بأزيد من 7 في المائة في 2013، وأزيد من 2 في المائة سنة 2014، وأنه وعلى الرغم من الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت تونس وفرنسا، فإن هذه الزيارات لم تنخفض إلا بنسبة 1 في المائة سنة 2015.

وأكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن المملكة تبقى الوجهة الغير أوروبية الأولى للسياح الفرنسيين والإسبان والبرتغاليين، مشددا أن هذه النتائج تم تحقيقها على الرغم من مناخ دولي وإقليمي صعب للغاية، وتوالي الهجمات الإرهابية. وقال في هذا الصدد إنه “لم يسبق أن عرفت الصناعة السياحية العالمية أزمات متقاربة بهذا الشكل”.

وأضاف أن اختيار مراكش لاحتضان الكوب 22 مؤشر قوي، مشيرا في السياق ذاته إلى الإنتاجات السينمائية الكبرى التي تم تصويرها والتظاهرات المهمة التي تم تنظيمها بالمغرب بشكل منتظم، والتي تطمئن السياح بخصوص الأمن والاستقرار الذي تنعم به وجهة المغرب.

إقرأ أيضا: المغرب يحتل الرتبة التاسعة في مؤشر السياحة الاسلامية لعام 2016