جثمان لبنى لفقيري يصل المغرب.. والآلاف شاركوا في جنازتها ببلجيكا

هند رزقي
2016-04-03T00:52:07+01:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي2 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جثمان لبنى لفقيري يصل المغرب.. والآلاف شاركوا في جنازتها ببلجيكا

بعد أن خطفها الإرهاب وأطفأ شمعتها دون سابق إنذار ببلجيكا التي استقرت بها لسنوات، وصل جثمان المغربية ضحية تفجيرات بروكسيل لبنى لفقيري اليوم (السبت) إلى مدينة سلا مسقط رأسها.
ورافق القنصل العام للمملكة ببروكسيل الجثمان إلى حين وصوله لمطار الرباط سلا، واستقبله ممثلو وزارة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وعائلة وأصدقاء الراحلة.
وقبل مغادرة جثمان لبنى لأرض بلجيكا التي عاشت بها لسنوات وبنت أسرتها بها ودرست أطفالها، شارك في جنازتها أزيد من ألفي شخص بأكبر مساجد العاصمة بروكسيل.
وحسب ما ذكرت وسائل إعلام بلجيكية، فإن أعدادا هائلة من المواطنين حجوا أمس (الجمعة)، إلى المسجد الذي أقيمت به صلاة الجنازة على جثمان لبنى، ما اضطر البعض إلى الصلاة في الفضاء الخارجي للمسجد.
ويذكر أن لبنى لفقيري التي سيدفن جثمانها يوم غد الأحد بمقبرة مدينة سلا، قضت في حادث تفجير ميترو الأنفاق الذي كان من بين الأماكن التي استهدفها التفجير الإرهابي لي 22 مارس الماضي.
إقرأ أيضا:الملك يعزي عائلة المرحومة لبنى الفقيري ضحية الهجمات الإرهابية في بلجيكا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق