الرئيسية / أحوال الناس / يهم مترشحي البكالوريا.. الوزارة ”تدقق” في معلوماتكم
البكالوريا

يهم مترشحي البكالوريا.. الوزارة ”تدقق” في معلوماتكم

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، خدمة إلكترونية خاصة بمعطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2016.

وتهدف هذه الخدمة التي يطلق عليها “تدقيق” بحسب بلاغ صادر عن الوزارة إلى “توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح، وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية”.

ومن شأن خدمة “تدقيق” تقول الوزارة، أن تمكن التلاميذ الممدرسين المترشحين لإجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية والمصادقة عليها، وطلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات الواردة في بطاقة الترشيح الإلكترونية مع تلك المتضمنة في الوثائق المكونة لملف الترشيح.

وينضاف إلى ذلك بحسب الوزارة أيضا التمكين من” تتبع تنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك، إلى حين المصادقة عليها من طرف الإدارة التربوية بتنسيق مع المديريات الإقليمية والأكاديميات”.

إقرأ أيضا: التحقيقات في تسريب أسئلة البكالوريا في المغرب مازالت مستمرة