قريبا.. ”cnss” يشمل فئات أوسع

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي1 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قريبا.. ”cnss” يشمل فئات أوسع

يعتزم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إطلاق مشروع تأمين صحي واجتماعي يستفيد منه الأشخاص الذين يشتغلون لحسابهم الخاص، ولايصنفون في خانة الأجراء.

المشروع الذي يستهدف بالأساس الفئة التي ماتزال غير مشمولة بنظام الحماية الاجتماعية، تشتغل عليه إدارة الصندوق منذ مدة بتنسيق مع مختلف القطاعات الحكومية والفاعلين المعنيين، وتأمل أن تتم المصادقة على مشاريع النصوص المتعلقة به، بعد مناقشتها بالبرلمان.

وفي حال المصادقة عليه، فإن فئات عديدة تشتغل لحسابها الخاص سيشملها التأمين الصحي والاجتماعي، مثل الأطباء وسائقي سيارات الأجرة والتجار.

وتأتي هذه الخطوة التي من شأنها تمكين فئة غير الأجراء من الاستفادة من العلاجات والخدمات الصحية، بعد أن كان الصندوق انخرط في توفير التغطية الصحية للطلبة الجامعيين، بتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر التي أخرجت هذا الملف إلى الوجود، وأقرت شمولية التغطية الصحية في التعليم العالي منذ السنة الدراسية 2016/2015.

إقرأ أيضا: هولندا تهدد بإلغاء اتفاقياتها مع المغرب بسبب “الضمان الاجتماعي”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق