الرئيسية / سلايد شو / العلوي: حزبنا لايتردد في تقديم النصح للحكومة لتجاوز النقائص
تقديم النصح للحكومة
السيد مولاي اسماعيل العلوي، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية سابقا

العلوي: حزبنا لايتردد في تقديم النصح للحكومة لتجاوز النقائص

قال السيد مولاي اسماعيل العلوي، الأمين العام السابق ل”التقدم والاشتراكية”، إن الحزب لايتردد في تقديم النصح للحكومة لتجاوز النقائص، مشيرا إلى أن  كل دورة من دورات اللجنة المركزية للحزب، يكون تقييم عمل الحكومة ضمن جدول أعمالها.

وأضاف العلوي في تصريح لموقع ” مشاهد 24″، بمناسبة انعقاد اللجنة المركزية للحزب، صباح اليوم السبت، في مدينة سلا، أن حزبه يساند التجربة الحكومية الحالية، اعتبارا لأهمية الظرفية، وللتحديات التي تواجهها البلاد.

للمزيد: رفاق بنعبد الله يستعدون للمؤتمر الاستثنائي وعيونهم على” معركة الانتخابات التشريعية المقبلة”

واعتبر المتحدث ذاته، أن تدبير الحكومة للشأن العام  لايخلو من صعوبات، وهي في أدائها “لم تبلغ الكمال”، مشيرا إلى أن “هناك إكراهات تفرض نفسها، ودورنا أن نثير الانتباه إلى النواقص لتجاوزها”.

وتنعقد اليوم  السبت، الدورة الخامسة للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، بمركب صناعة الفخار، المعروف ب”الولجة” بمدينة سلا.

 ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة تدارس مشروع تقرير المكتب السياسي الذي سيقدمه الأمين العام للحزب، السيد محمد نبيل بنعبد الله.

وفي نفس المكان، تنطلق  الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب التقدم والاشتراكية،  ابتداء من الساعة الثانية زوالا  لنهار اليوم.

وكشف العلوي، أن المؤتمر الاستثنائي يسعى إلى حل معضلة تنظيمية، تتعلق بوضعية اللجنة المركزية، التي عرفت نوعا من التضخم، لكثرة عدد اعضائها، ” مما لا يساعد على نجاعة العمل”، على حد قوله.

ولتجاوز هذه الوضعية، أعلن العلوي أن هناك مقترحا سوف يتم النقاش حوله في إطار من المكاشفة والديمقراطية خلال لقاء اليوم السبت، ويرمي إلى إنشاء لجنة وطنية، بجانب اللجنة المركزية، يكون أعضاؤها أقل عددا، للارتقاء اكثر بالعمل الحزبي.

روابط ذات صلة: حزب التقدم والاشتراكية يقدم وصفته السحرية في العديد من القضايا