الرئيسية / سلايد شو / بيرو: أطراف تسعى لخلق زعزعة بواقعة رؤوس الخنازير
رؤوس الخنازير

بيرو: أطراف تسعى لخلق زعزعة بواقعة رؤوس الخنازير

قال أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إن واقعة وضع اثنين من رؤوس الخنازير أمام مقر إقامة السفير المغربي بباريس شكيب بنموسى، تكشف أن هناك من يريد خلق تشويش وزعزعة.

وأضاف بيرو الذي كان يتحدث ليلة اليوم (الخميس) ببرنامج ”90 دقيقة للإقناع” على قناة ”ميدي1”، أنه تواصل مع السفير بنموسى حول الموضوع، وأخبره بأنه وضع شكاية لدى السلطات الفرنسية، وهي حاليا تباشر تحقيقاتها.

وأبرز في الوقت ذاته، أنه يصعب تحديد الغرض من هذا التصرف بعد ساعات فقط من وقوعه، حين قال ”يصعب أن تكون قراءة واضحة لوضع رأسي خنزيرين أمام بيت السفير المغربي، لكن ما أستطيع قوله هو أن هناك من يريد أن يرسل رسالة تخلق زعزعة”.

وكان مصطفى الخلفي وزير الاتصال، كشف اليوم الخميس عقب المجلس الحكومي، أن الحكومة اتخذت جميع الإجراءات القانونية من أجل التعرف على مرتكبي هذا الفعل، وتطبيق المقتضيات القانونية اللازمة، مشيرا إلى أنه ”إساءة مدانة وحقيرة ومرفوضة”.

ويذكر أن الشرطة الفرنسية، أعلنت صباح اليوم الخميس، أنه تم العثور على اثنين من رؤوس الخنازير، عند باب مقر إقامة سفير المغرب شكيب بنموسى، في بلدة ”نويي سور سين” بضواحي باريس.

إقرأ أيضا: بنكيران: علاقة المهاجرين المغاربة بوطنهم تشبه علاقة الأم بأبنائها