الرئيسية / رياضة / المنتخب “يربح” 131 نقطة في تصنيف الفيفا
المنتخب

المنتخب “يربح” 131 نقطة في تصنيف الفيفا

عقب فوز المنتخب الوطني على منتخب الرأس الأخضر في المبارتين المزدوجتين، لحساب تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017 التي ستقام في الغابون، من المرتقب أن يتحسن ترتيب الفريق الوطني في التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات، الذي سيكشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 7 أبريل القادم.

وقد منح فوز الفريق الوطني على الرأس الأخضر المحتل للمركز الـ31 عالميا نقاطا ثمينة، تنضاف إلى رصيده في سبورة الترتيب، وتساهم في صعوده بشكل جيد في تصنيف الفيفا بأزيد من 20 مقعدا، مما قد يضعه مابين المركزين 58 و61 في التصنيف الدولي، بعدما كان يحتل المركز الـ81 عالميا.

وسيحصل المنتخب المغربي من خلال انتصاره في المبارتين السابقتين على “الكامب فير”، على مجموع 131 نقطة، ستمكنه من رفع رصيده إلى 556 نقطة، متجاوزا منتخبات قارية بارزة مثل جنوب افريقيا وزامبيا والغابون.

وسيضرب المنتخب الوطني عصفورين بحجر واحد، بعدما يحسن موقعه في التصنيف العالمي للفيفا، إذ سيرتقي إلى المستوى الثالث قاريا إلى جانب منتخبات الكاميرون ومالي ونيجيريا. وذلك قبل إجراء قرعة المجموعات المتعلقة بتصفيات كأس العالم 2018 يوم 24 يونيو بالقاهرة.

وسيكون المنتخب الوطني أمام فرصة أخرى، لتحسين مركزه في سلم ترتيب المنتخبات القارية، وذلك في حال خاض مباراة ودية مع منتخب قوي على المستوى الدولي، في الفترة مابين 20 إلى 30 ماي القادم، والتي تدخل في إطار أجندة الفيفا للمباريات الدولية.

للإشارة لن يتم إحتساب نتيجة المباراة القادمة أمام منتخب ليبيا يوم 2 يونيو، لكونها ستجرى في اليوم الذي سيصدر خلاله التصنيف العالمي للمنتخبات لشهر ماري.

وفيما يلي التصنيف القاري الجديد :

المستوى الأول : الجزائر- ساحلى العاج- غانا- السنغال
المستوى الثاني: تونس- الرأس الأخضر- الكونغو الديمقراطية- الكونغو- غينيا
المستوى الثالث: الكاميرون- مالي- المغربي-نيجيريا- جنوب افريقيا
المستوى الرابع : أوغندا-بوركينافاصو- زامبيا- الغابون- ليبيا