الرئيسية / أحوال الناس / “لارام” تُكذب تحقيقا تلفزيا بث في قناة فرنسية وتلتجئ إلى القضاء
قنبلة

“لارام” تُكذب تحقيقا تلفزيا بث في قناة فرنسية وتلتجئ إلى القضاء

فندت شركة الخطوط الملكية المغربية، ما روجته قناة فرنسية “فرانس 3” ضمن تحقيقها التلفزيوني الذي بثته مؤخرا، والذي أكدت فيه أن الشركة المذكورة تعتمد على طلاب حديثي التخرج كمساعدي ربابنة طائراتها دون اختبار مسبق، وقررت اللجوء إلى القضاء ضد “هذه المعلومات المغلوطة”.

وقالت “لارام” في بلاغ لها إن “البرنامج عمم معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة، خاصة عندما تحدث عن اعتماد الشركة عملية “Pay to Fly” التي تقضي بتعيين طلابا حديثي التخرج كمساعدي ربابنة طائراتها، دون أي تقييم أو اختبار مسبق لهم مقابل ما يناهز 60 مليون سنتيم”.

وأضاف المصدر، أن “طاقم البرنامج اعتمد على شهادات وادعاءات كاذبة، وقدم خلاصات واستنتاجات لا أساس لها من الصحة”.

وشددت شركة الخطوط الملكية المغربية في بلاغها، “أنها حريصة على اتباع معايير وضوابط السلامة المعمول بها تجاه ركابها، كما أنها تولي أهمية كبرى فيما يخص عملية انتقاء واختبار طياريها”.

وأشارت الشركة ردا على ما نسب إليها من طرف القناة الفرنسية، أنها “منذ 2002، شرعت في منح تداريب للطيارين حديثي التخرج الحاصلين على شواهد مقدّمة من طرف السلطات الأوروبية، وتحرص فيها على أن يخضع الطيارون المغاربة والأجانب لتأطير من طرف قياد مدربين، يخصصون لكل واحد منهم 10 آلاف ساعة طيران، وذلك تلبية لأعلى المعايير المتبعة عالميا”.

إقرأ أيضا: رحلات ”لارام” من وإلى فرنسا تتأثر بسبب الإضراب