الرئيسية / أحوال الناس / بعد أحداث بروكسل.. السلطات الأمنية بأكادير ترفع درجة الحذر واليقضة
بروكسل

بعد أحداث بروكسل.. السلطات الأمنية بأكادير ترفع درجة الحذر واليقضة

أرخت الأحداث التي شهدتها بروكسل بداية الأسبوع الجاري بضلالها على كافة الدول الأوروبية وأيضا المغاربية لاسيما السياحية منها، فقد عقدت السلطات الأمنية بمدينة أكادير مؤخرا، اجتماعا طارئا للرفع من درجة المراقبة ووضع تدابير وإجراءات أمنية مشددة بالمناطق الحساسة التي تجلب السياح، ومطار أكادير المسيرة وميناء أكادير، وكافة الإدارات والمصالح الخارجية المهمة.

وقالت مصادر عليمة لـ مشاهد24، إن السلطات ستعمل على تشغيل الكاميرات بالشوارع الرئيسية وبالمحلات التجارية الكبرى وبالفنادق والمطاعم السياحية مع تنصيب أبواب إلكترونية بمداخل الملاهي الليلية.

وأردف مصدرنا، أنه تم نشر عدد من العناصر الأمنية بالزي الرسمي على مستوى شوارع المدينة، والقيام بعدد من الحملات التمشيطية خصوصا بالشريط الساحلي، كما تم تثبيت سدود أمنية ونقط المراقبة بمداخل ومخارج عدد من المدن القريبة من أكادير، وذلك في تنسيق تام بين السلطات المحلية والقوات المساعدة والأمن الوطني والدرك الملكي.

هذا، وقد أشرنا في مادة حصرية سبق وأن نشرناها في مشاهد24، أن مختلف الأجهزة الأمنية، “تلقت تعليمات من أجل رفع درجات الحذر في النقاط الحدودية بالمملكة، بالإضافة إلى المطارات، ومراقبة تنقل الأشخاص والسلع، في الوقت الذي تعيش عدد من الدول الأوروبية حالة من الاستنفار، حيث أعلنت كل من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا أن درجة الحذر وصلت إلى النقطة الحمراء”.

وأردف مصدرنا، أن جميع المؤسسات الرسمية والحيوية والسياحية في المملكة المغربية تعرف تعزيزات أمنية من طرف عناصر الأمن والاستخبارات، وقد شملت التعزيزات الأمنية، حسب مصادرنا، أهم مطارات المملكة والموانئ الاستراتيجية، ومقرات البعثات الدبلوماسية كالسفارات والقنصليات والمراكز الثقافية الأجنبية في المغرب، والمنتزهات والحدائق العامة، وكذا المرافق الترفيهية والليلية والوحدات الفندقية.

إقرأ أيضا: حصري. المغرب يرفع درجات الحذر خوفا من هجمات إرهابية