الرئيسية / أحوال الناس / بعد فاجعة “السبت الأسود”.. وفاة 3 مشجعين آخرين لفريق الرجاء البيضاوي
الرجاء البيضاوي

بعد فاجعة “السبت الأسود”.. وفاة 3 مشجعين آخرين لفريق الرجاء البيضاوي

بعد أحداث الشغب أو ما بات يعرف بـ”السبت الأسود”، والتي أودت بحياة مشجعين لفريق الرجاء البيضاوي بمركب محمد الخامس، لقي صباح يومه الأحد ثلاثة مشجعين آخرين مصرعهم، إثر حادثة سير.

وحسب ما أكدته العديد من الصفحات الرجاوية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن المشجعين لقوا حتفهم في حاثة سير مروعة خلال توجههم إلى مدينة فاس لمساندة فريق الرجاء البيضاوي، والذي سيلاقي فريق المغرب الفاسي عشية يومه الأحد.

هذا، وخيم الحزن على عشاق ومتتبعي فريق الرجاء البيضاوي، قبل أسبوع واحد عقب أحداث الشغب الدامية التي خلفت قتلى وجرحى ومعطوبين ومعتقلين، كما تسببت في إبعاد الجماهير عن فريقها لـ5 مباريات، وإعلان السلطات عزمها لحل “الإلتراس”.

هذا، وقد استنكر الرأي العام المغربي ما حصل يوم “السبت الأسود”، حيث تحول المركب الرياضي محمد الخامس لحلبة صراع بين فصائل فريق الرجاء الرياضي وثقتها عدسات الكاميرات، وتناقلتها العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية.

وجراء ذلك، قررت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية وما يسمى بروابط الإلتراس التي تشتغل “خارج إطار القوانين”.

جدير بالذكر، أن الأحداث الأليمة التي شهدها مركب محمد الخامس يوم السبت 19 مارس 2016، أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة 76 آخرين وتسجيل خسائر مادية جد كبيرة.

للمزيد: بالفيديو: تقرير مؤثر من برنامج ”مباشرة معكم” عن مجزرة السبت الأسود