المغرب يعلن حظر الأدوية والمنتوجات الطبية “المزورة”!

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-26T13:58:05+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي26 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المغرب يعلن حظر الأدوية والمنتوجات الطبية “المزورة”!

ستصادق الحكومة المغربية خلال الأيام المقبلة، على مشروع قانون رقم 16.16 لحظر الأدوية والمنتوجات الطبية المزورة، بحيث سيتم بموجبه الموافقة على اتفاقية مجلس أوربا الموقعة بتاريخ 28 أكتوبر 2011 بموسكو حول “تزييف المنتوجات الطبية والمخالفات الشبيهة المهددة للصحة العمومية”.

وحسب مذكرة توضيحية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، يتوفر مشاهد24 على نسخة منها، فإن هذه الاتفاقية ستشمل جميع المنتجات الطبية من أدوية وأجهزة طبية، بالإضافة للمواد التي تستعمل في إنتاج المنتوجات الطبية.

وتهدف مقتضيات الاتفاقية حسب المصدر ذاته، إلى “مكافحة جريمة تقليد المنتجات الطبية، التي باتت تشكل إحدى المشكلات الصحية العامة، التي تعرض أرواح الناس للخطر، وتلحق أضرارا مباشرة بالمرضى كما تمس النظم الصحية و تزعزع الثقة بها”.

وبهذا، يردف المصدر، سيصبح المغرب “ملزما باتخاذ الإجراءات الزجرية، للحد من جريمة تزييف المنتوجات الطبية على المستويين الوطني والدولي، وذلك بعد الموافقة على الاتفاقية التي عن طريقها ستسن القوانين الملائمة والعقوبات الجزائية، والتنسيق الدولي عن طريق وضع مقاربة عامة للعمليات الخاصة بمكافحة الدواء المزور”.

إقرأ أيضا: مرسوم حكومي مغربي يحدد كيفيات منح الإذن بعرض الأدوية في السوق

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق