الرئيسية / أحوال الناس / باب سبتة.. إحباط عملية تهريب 23 ألف أورو
باب سبتة
مبالغ من عملة الأورو

باب سبتة.. إحباط عملية تهريب 23 ألف أورو

أفاد مصدر جمركي بموقع العبور  في باب سبتة، شمال المغرب، يوم أمس الجمعة، بأنه تم خلال عملية مراقبة إحباط عملية تهريب نحو 23 ألف أورو، كانت بحوزة مواطن مغربي مقيم بهولاندا رفقة إسباني من أصل مغربي.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال عملية مراقبة روتينية بنقطة العبور باب سبتة حجز مبلغ مالي بالعملة الصعبة بقيمة 22 ألف و700 أورو، حاول مواطن مغربي مقيم بهولاندا إدخالها عبر موقع باب سبتة بطريقة غير قانونية ودون التصريح بها، مشيرا إلى أن الأوراق النقدية المحجوزة كانت مخبأة في حقيبة سفر داخل الصندوق الخلفي لسيارة مرقمة بإسبانيا، حسب الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية.

للمزيد:باب سبتة. توقيف جندية إسبانية متلبسة بتهريب الأفارقة!

وأضاف المصدر أنه تم إخضاع الموقوفين للبحث المعمق قبل القيام بالإجراءات القانونية اللازمة مع فرض أداء الضرائب والغرامات اللازمة وفق القوانين الجاري بها العمل.

مصالح الجمارك
إلى ذلك، تمكنت مصالح الجمارك العاملة بالمحطة البحرية لميناء طنجة المتوسطي،  من حجز 64 هاتفا ذكيا، ومبلغا مهما من العملة الصعبة بحوزة شخصين.

وأوضح مصدر جمركي ،أمس الجمعة، انه تم ضبط المحجوزات داخل سيارة مسجلة بهولندا كان يقودها مغربي مقيم بهولاندا رفقة اخيه المقيم بنفس الدولة ،مشيرا الى أنه وبعد إخضاع السيارة للتفتيش الدقيق تم العثور على 64 وحدة من الهواتف الذكية غالية الثمن ، بالإضافة إلى مبلغ مالي من العملة الصعبة تبلغ قيمتها 130 ألف و180 أورو،كانت مخبأة بحقائب شخصية .

وابرز المصدر أن الموقوفين كانا يعتزمان إدخال المحجوزات إلى المغرب لتسويقها دون الخضوع للإجراءات ومساطر العبور عبر المنطقة الجمركية.

وذكر نفس المصدر، أن المصالح الجمركية قامت بإنجاز محاضر تحدد المخالفة المرتكبة من قبل الشخصين الموقوفين ، المتحدران من مدينة المضيق، قبل إحالتهما على الشرطة القضائية لتعميق البحث ثم على العدالة المختصة .

روابط ذات صلة: احباط محاولة تهريب 399 هاتفا ذكيا داخل سيارة مواطن مغربي من سبتة المحتلة