الرئيسية / أحوال الناس / بالفيديو. بلمختار يستعين برجال الأمن خوفا من الأساتذة المتدربين!
بلمختار

بالفيديو. بلمختار يستعين برجال الأمن خوفا من الأساتذة المتدربين!

اضطر رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني مساء يومه الجمعة، إلى الاستعانة بالقوات العمومية، لتفادي محاصرته من طرف الأساتذة المتدربين، وهو في صدد مغادرة إحدى المؤسسات التعليمية في مدينة فاس حيت كان يدشن مركزا ثقافيا بها.

وحسب ما أظهره شريط فيديو، بثه موقع “يوتوب”، فقد طوق العديد من رجال الأمن بالزي المدني والرسمي بلمختار وهو يهم بمغادرة المؤسسة المذكورة، في الوقت الذي ردد فيه عدد من الأساتذة المتدربين شعارات منددة بسياسة حكومة بنكيران ووزيره بلمختار في تسيير وزارة التربية الوطنية.

 جدير بالذكر، أن الأساتذة المتدربين أعلنوا بداية الأسبوع الجاري عن برنامج تصعيدي ضد حكومة عبد الإله بن كيران، من أجل إلغاء المرسومين اللذين جاءت بهما وزارة التربية الوطنية.

اجتماع المجلس الوطني لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين” الذي انعقد يوم الأربعاء الفائت بالعاصمة الرباط، أسفر عن مجموعة من الخطوات التصعيدية والتي تأتي بحسبهم من أجل “تحقيق مطالب عادلة ومشروعة أجهزت عليها الدولة المغربية، والوقوف في وجه كل التهديدات التي تروج بها”.

ويتضمن البرنامج التصعيدي، خوض اعتصام لمدة 72 ساعة خلال أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، ثم المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت لها المركزيات النقابية بالدار البيضاء يوم الأحد 3 أبريل 2016.

كما قرر الأساتذة، خوض مسيرة “الأقطاب” مرفوقة باعتصام لمدة 48 ساعة بكل من تازة، مراكش والقنيطرة، على أن يتم يوم الخميس 14 أبريل تنظيم إنزال وطني مفتوح بالعاصمة الرباط.

إقرأ أيضا: الأساتذة المتدربون يعلنون عن خطوات تصعيدية ضد بن كيران