الحكومة المغربية تستعجل تطبيق قانون منع البلاستيك

بوشعيب الضبار
2016-03-24T11:16:33+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار24 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الحكومة المغربية تستعجل تطبيق قانون منع البلاستيك
البلاستيك مصدر خطر على البيئة

سيترأس رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران، صباح اليوم الخميس، مجلسا للحكومة، من المقرر أن  يتدارس خلاله مجموعة من مشاريع المراسيم، ومن بينها تطبيق قانون منع البلاستيك.

ويرمي هذا المشروع الذي يتصدر  طاولة الاجتماع،  إلى  تطبيق  قانون  منع البلاستيك  واستعمال الأكياس  المصنوعة من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، وذلك في إطار استعداد المغرب لتنظيم التظاهرة العالمية للمناخ “كوب22″ ما بين 7 و18 نونبر 2016 في مراكش.

للمزيد:استعمال البلاستيك في المغرب سيصبح ممنوعا بأمر القانون

 ويتدارس  المجلس الحكومي أيضا مشروع قانون يتعلق بتغيير وتتميم القانون الصادر في شأن مدونة التجارة وسن أحكام خاصة بآجال الأداء.

وحسب الموقع الاليكتروني لرئاسة الحكومة، فإن المجلس سيدارس كذلك ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بهيئة التفتيش العام للمالية، والثاني بتطبيق أحكام القانون المتعلق بالمناجم بشأن مسطرة منح السندات المنجمية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بإحداث المجلس الوطني للسياحة.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاقية في المجال العسكري والتقني بين حكومة المملكة المغربية وحكومة المملكة العربية السعودية، الموقعة بالرباط في 3 ربيع الأول 1437 (17 دجنبر 2015)، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة .

وجريا على عادته كل أسبوع،  يختم المجلس الحكومي أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق