الرئيسية / أحوال الناس / عاجل. مصرع مغربية ثانية في اعتداءات بروكسل وفقدان ثلاثة آخرين
اعتداءات بروكسل

عاجل. مصرع مغربية ثانية في اعتداءات بروكسل وفقدان ثلاثة آخرين

أفاد مصدر دبلوماسي مغربي، اليوم الأربعاء، مقتل مغربية ثانية في اعتداءات بروكسل لافتا الانتباه إلى فقدان ثلاثة آخرين هم إمراتان ورجل، فيما ارتفع عدد الجرحى من أربعة الى ستة.

وكان المصدر أعلن ليل الثلاثاء، مقتل إمراة مغربية في الاعتداءات التي خلفت ثلاثين قتيلا على الأقل، وهي عاملة نظافة في مطار بروكسل وإصابة أربعة مغاربة آخرين.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، عن المصدر قبل قليل، أن المفقودين هم إمرأتان ورجل، أستاذة جامعية كانت ستستقل الطائرة للعودة إلى المغرب عبر مطار بروكسل، وإمرأة ثانية فقدت بعد الاعتداء في محطة المترو، في حين كان الرجل في المطار.

وأكدت عائلات المفقودين الثلاثة أنها لم تتلق أي أخبار عنهم منذ وقوع الاعتداءات الثلاثاء.

أما عدد الجرحى المغاربة فقد إرتفع من أربعة إلى ستة، إثنان منهم في حالة خطيرة وإثنان آخران غادرا المستشفى بحسب المصدر نفسه. هذا، وشكلت السفارة والقنصلية العامة للمملكة المغربية في بروكسل خلية أزمة لمتابعة الوضع.

وفي أعقاب الهجمات التي ضربت صباح أمس الثلاثاء العاصمة البلجيكية بروكسل، والتي استهدفت مطار العاصمة ومحطة المترو، قررت السلطات البلجيكية رفع حالة التأهب إلى المستوى الرابع.

وأعلنت السلطات البلجيكية عن قرار إغلاق مختلف خطوط المترو والترام والحافلات، وكذا إغلاق المتاحف الفدرالية، وكل المواقع الحساسة.

وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف بـ “داعش” مسؤوليته عن التفجيرات التي استهدفت مطار العاصمة البلجيكية بروكسيل، ومحطة للميترو “مالبيك”، صباح يومه الثلاثاء، مما أسفر عن وقوع أزيد من 30 قتيلا وعشرات الجرحى والمعطوبين.

إقرأ أيضا: مصرع مغربية في التفجير الإرهابي الذي هز العاصمة البلجيكية