الرئيسية / رياضة / هيرفي رونار : الأهم حاليا هو تحقيق التأهل إلى كأس افريقيا 2017
هيرفي رونار

هيرفي رونار : الأهم حاليا هو تحقيق التأهل إلى كأس افريقيا 2017

أكد الناخب الوطني هيرفي رونار على أهمية المباراة القادمة التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره منتخب الرأس الأخضر، ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017 التي ستقام في الغابون.

وأوضح رونار في ندوة صحفية عقدها زوال اليوم في قاعة الندوات التابعة لملعب مراكش، أن جميع اللاعبين على أتم الاستعدادا لخوض مباراة السبت المقبل أمام منتخب الرأس الأخضر بالعاصمة برايا.

وأضاف الناخب الوطني أن المغرب يتوفر على لاعبين ممتازين في مختلف الأندية الأوروبية، وبنيات تحتية كبيرة على الصعيد الافريقي، مستغربا لغياب الفريق المغربي عن الكؤوس الافريقية الماضية.

وتابع مدرب المنتخب الوطني بأن الرأس الأخضر خصم قوي وعنيد،  وله حضور بارز على الصعيد الافريقي، ويتوفر على لاعبين يمتازون  بسرعة فائقة وبنية بدنية قوية، محذرا من خطورة مهاجميه.

وتطرق رونار إلى موضوع حمزة منديل الذي أثار ضجة كبيرة، موضحا أنه كان وراء استدعائه لمعسكر المنتخب، من أجل إتاحة الفرصة له للمشاركة مع الفريق الأول، بعدما كا متواجدا في معسكر منتخب الشباب الذي يستعد لمواجهة منتخبي الكاميرو وبوركينافاصو.

وأشار مدرب الفريق الوطني إلى معرفته الجيدة بلاعبي المنتخب الوطني، مؤكدا على أنه يفضل في الفترة الحالية الحفاظ على تجانس المجموعة السابقة، واستقرار المنتخب وعدم إجراء تغييرات كبيرة، رغم حضور عدد كبير من اللاعبين الجدد لأول مرة.

وشدد على أهمية تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم،  من خلال هذه المواجهة المهمة، معتبرا أن التأهيل سيفتح الأبواب أمام الفريق الوطني للتحضير للإستحقاقات الدولية المقبلة.

ودعا الناخب الوطني الجديد الجماهير المغربية لمساندة الفريق الوطني في مباراة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري بملعب مراكش الكبير، مشددا على أهمية مساندة المنتخب قصد تحقيق التأهل إلى النهائيات القارية القادمة.