الرئيسية / أحوال الناس / في ظل الزيادات.. أعطاب قطارات لخليع متواصلة
قطارات لخليع

في ظل الزيادات.. أعطاب قطارات لخليع متواصلة

في الوقت الذي أنهك فيه جيوب مستعملي قطاراته بالزيادة في ثمن التذاكر دون تردد، لم يستطع المكتب الوطني للسكك الحديدية السيطرة على أعطابه ”التقنية” العديدة بعد، حيث اضطر ركاب أحد قطارات ”النافيط” اليوم (الأربعاء)، للانتظار في الخلاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وحسب ماعاين ”مشاهد24”، فإن قطار ”النافيط” الذي انطلق في الساعة 8h50 دقيقة من محطة الدارالبيضاء الميناء، توقف أكثر من مرة بعد محطة المحمدية، ماتسبب في تأخر القطار لساعة كاملة عن الموعد المحدد لوصوله للمحطة التالية، وهي الرباط أكدال.

الركاب لم يلقوا بالا للأمر حين توقف القطار لأول مرة، معتقدين أن سبب ذلك هو مرور قطار ثان في الاتجاه المعاكس، لكن بعد تكرار التوقف بدت على وجوههم ملامح الاستياء، حيث أيقنوا أنهم أمام واحد من الأعطاب التي تكاد تكون يومية والتي تؤخر وصولهم إلى وجهاتهم غالبا.

وبين توقف وآخر، حين لم تنجح محاولات التقنيين في إيجاد حل لانقطاع التيار الكهربائي، كانت تردد المتحدثة الآلية عبارتها الشهيرة التي صارت مستفزة أكثر من كونها مخبرة أو مطمئنة ”سيداتي ساداتي نعتذر عن هذا التوقف غير المتوقع لمدة 10 دقائق”، وظلت تعيدها إلى أن أصبحت ال10 دقائق ساعة كاملة، بلغ فيها القطار محطة أكدال على مضض.

إقرأ أيضا: بوليف: الاحتجاج ضد تأخر القطارات بمثابة أعمال “الشغب”