الرئيسية / رياضة / أسامة طنان: السعيدي شجعني واللعب للمنتخب حلمي
أسامة طنان

أسامة طنان: السعيدي شجعني واللعب للمنتخب حلمي

عبر أسامة طنان عن فرحته الكبيرة بحمل قميص المنتخب والمشاركة في التربص الاعدادي المقام في مراكش، مضيفا أن اختياره كان قرارا شخصيا بعدما كان حلمه منذ طفولته اللعب للمغرب يوما ما.

وأوضح طنان أنه كان جد مهتم بالمنتخب المغربي خلال طفولته، ومعجب بأداء شيبو و حجي وبقية اللاعبين في منتخب98، مضيفا أن انضمامه للمنتخب الهولندي لم يغير مشاعر قلبه الداخلية التي كانت تميل للمغرب، قائلا “أنا لي بغيت نلعب مع المنتخب، كنت أشاهد شيبو وحجي ضمن المنتخب، كنت معجب كثيرا بمباريات الفريق الوطني، ورغم انضمامي لمنتخب هولندا لم أكن أحس انني ألعب بالقلب، لذلك قررت اختيار المنتخب”.

وأكد على أنه قام بالتحدث مع اللاعب الدولي السابق أسامة السعيدي، الذي لعب بجانبه ضمن فريق هيرفينين، لمعرفة الأجواء داخل المنتخب الوطني قبل اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن السعيدي أوضح له أن كل الأمور في المنتخب المغربي جيدة ولا وجود لأي مشكل.

وأشاد أسامة بالأجواء التي وجدها في معسكر مراكش داخل المنتخب، مبرزا أن علاقته جيدة مع الأحمدي وأمرابط وزياش وبوصوفة، حيث يحاول التواصل مع بقية اللاعبين باللغة الفرنسية والعربية قدر الامكان.

وتابع أنه مساره مع فريق سانت إتيان الفرنسي جيد جيدا خلال هذا الموسم، مؤكدا على أن الأجواء داخل النادي الفرنسي جيدة، وقد وجد ترحيبا من قبل اللاعبين ومدرب الفريق الذي منحه الثقة ومكانته الأساسية.

أما بالنسبة لمباراة الرأس الأخضر المصيرية، قال طنان إن منتخب الرأس الأخضر يتوفر على لاعبين جيدين في فرنسا وفي الدوري الإنجليزي، مشددا على أهمية أخذ الحيطة والحذر وتحقيق الفوز في المبارتين المزدوجتين.

وأوضح طنان أنه زار المغرب منذ أسبوعين إثر وفاة والده، مضيفا أنه إلتقى بعدد من الأصدقاء في مدينة تطوان وقد طلبوا منه المجيء للمنتخب المغربي، مما شجعه كثيرا  على تلبية دعوة رونار بدون تردد و تمثيل التطوانيين في الفريق الوطني.

إقرأ أيضا : بوفال : مباراة الرأس الأخضر فرصة مهمة مع المنتخب