الرئيسية / أحوال الناس / مصرع مغربية في التفجير الإرهابي الذي هز العاصمة البلجيكية
56f1369a8da7cbrussels-facebook-2_1458648729

مصرع مغربية في التفجير الإرهابي الذي هز العاصمة البلجيكية

لفظت امرأة مغربية أنفاسها الأخيرة، بعد إصابتها بجروح وصفت بالخطيرة لحقت بها في التفجير الإرهابي الذي هز العاصمة البلجيكية بروكسيل، فيما أصيب أربعة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأسر مصدر من وزارة الخارجية لـ مشاهد24، أن الضحية فارقت الحياة في محطة “مالبيك” للمترو، حيث كانت تعمل كعاملة تنظيف، فيما أصيب أربع طلبة، بجروح متفاوتة الخطورة بمطار بروكسيل، عندما كانوا ينتظرون رحلة ستقلهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا، وبعد ساعات فقط من تفجيرات بروكسيل، أنشأ المغرب خلية أزمة بالسفارة والقنصلية العامة بالمدينة التي استهدفت عدد من فضاءاتها الحيوية، وفي مقدمتها مطارها الدولي.

وحسب الأخبار المتوفرة، فقد كلفت الخلية بمتابعة الوضع عن قرب والتنسيق مع السلطات البلجيكية في حين حصول أي مستجد.

وفي أعقاب الهجمات التي ضربت صباح اليوم الثلاثاء العاصمة البلجيكية بروكسيل، والتي استهدفت مطار العاصمة ومحطة المترو، قررت السلطات البلجيكية رفع حالة التأهب إلى المستوى الرابع.

وأعلنت السلطات البلجيكية عن قرار إغلاق مختلف خطوط المترو والترام والحافلات، وكذا إغلاق المتاحف الفدرالية، وكل المواقع الحساسة.

وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف بـ “داعش” مسؤوليته، قبل قليل، عن التفجيرات التي استهدفت مطار العاصمة البلجيكية بروكسيل، ومحطة للميترو “مالبيك”، صباح يومه الثلاثاء، مما أسفر عن وقوع أزيد من 30 قتيلا وعشرات الجرحى والمعطوبين.

إقرأ أيضا: بلجيكا ترفع درجة التأهب إلى المستوى الرابع