الرئيسية / سلايد شو / عاجل. الملك محمد السادس يغادر جمهورية التشيك ويحل بهذا البلد
الملك

عاجل. الملك محمد السادس يغادر جمهورية التشيك ويحل بهذا البلد

ذكرت صفحة “الملك محمد السادس”، التي يشرف عليها سفيان البحري، قبل قليل، أن الملك محمد السادس غادر جمهورية التشيك، ووصل إلى دولة المجر (هنغاريا)، يومه الثلاثاء، في زيارة خاصة إلى هذا البلد عبر مطار بودابست الدولي.

وأردف البحري، أن العاهل المغربي سيقضي في المجر بضعة أيام ضمن زيارة خاصة، وذلك بعد أن أمضى في دولة التشيك أربعة أيام.

هذا، وقد أجرى الملك محمد السادس، أمس الاثنين، بمقر القصر الرئاسي ببراغ، مباحثات على انفراد مع رئيس جمهورية التشيك “ميلوس زيمان”.

وهمت مباحثات قائدي البلدين، العلاقات الثنائية وسبل تعميقها بشكل ملموس، وخصوصا، على المستوى الاقتصادي والثقافي، علما أن جمهورية التشيك تصنف المملكة ضمن الـ25 بلدا ذات الأولوية، وقامت سنة 2013 بفتح مكتب تمثيلي تجاري لها بالدار البيضاء. كما تطرقت هذه المباحثات إلى القضايا الدولية والإقليمية الراهنة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تجول الملك محمد السادس يوم أمس في فناء قلعة براغ التاريخية، ووجد فيها مفاجأة هيأها له الرئيس التشيكي، تتمثل في الاطلاع على 5 سيارات تاريخية وقديمة، نالت إعجاب العاهل المغربي.

وتبعا للمصدر ذاته، فإن جولة الملك بالفناء الثالث للقلعة لم تخل من التشويق، ولم يخف إعجابه الكبير بسيارة Skoda Felicia تعود لسنة 1964 وسيارة Aero 50 التي استخدمت في منفى الرئيس التشيكي “إدوارد بينش” سنة 1938، وسيارة Wikov 70 تعود لسنة 1930، وسيارة Tatra 77.

إقرأ أيضابالصور. تشيكيون يتسابقون في اتجاه الملك محمد السادس لأخذ توقيع تذكاري