الرئيسية / أحوال الناس / حصري. المغرب يرفع درجات الحذر خوفا من هجمات إرهابية
خلية
المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

حصري. المغرب يرفع درجات الحذر خوفا من هجمات إرهابية

بعد الهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار العاصمة البلجيكية بروكسيل، ومحطة للميترو، صباح يومه الثلاثاء، مما أسفر عن وقوع أزيد من 30 قتيلا وعشرات الجرحى، رفعت السلطات الأمنية المغربية درجة التأهب الأمني خوفا من تلقي أي هجمات إرهابية.

وقالت مصادر جد مطلعة لـ مشاهد24، إن مختلف الأجهزة الأمنية، “تلقت تعليمات من أجل رفع درجات الحذر في النقاط الحدودية بالمملكة، بالإضافة إلى المطارات، ومراقبة تنقل الأشخاص والسلع، في الوقت الذي تعيش عدد من الدول الأوروبية حالة من الاستنفار، حيث أعلنت كل من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا أن درجة الحذر وصلت إلى النقطة الحمراء”.

وأردف مصدرنا، أن جميع المؤسسات الرسمية والحيوية والسياحية في المملكة المغربية تعرف تعزيزات أمنية من طرف عناصر الأمن والاستخبارات، وقد شملت التعزيزات الأمنية، حسب مصادرنا، أهم مطارات المملكة والموانئ الاستراتيجية، ومقرات البعثات الدبلوماسية كالسفارات والقنصليات والمراكز الثقافية الأجنبية في المغرب، والمنتزهات والحدائق العامة، وكذا المرافق الترفيهية والليلية والوحدات الفندقية.

جدير بالذكر، أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف بـ “داعش” أعلن مسؤوليته، قبل قليل، عن التفجيرات التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسيل.

وأفادت وكالة “أعماق” الإعلامية التابعة لتنظيم “داعش”، في بيان بثته أحد قنوات الأخبار التابعة لها على برنامج “تيلجرام”، إن العملية احتوت على تخطيط وسرعة تنفيذ وحركة، دون الإفصاح عن تفاصيل العملية، وتوعدت بمزيد من العمليات في أوروبا.

وأضافت الوكالة: “نفذ مقاتلو الدولة الإسلامية سلسلة تفجيرات بأحزمة وشحنات ناسفة اليوم الثلاثاء، استهدفت مطارا ومحطة مركزية لمترو الأنفاق في وسط العاصمة البلجيكية بروكسيل”.

إقرأ أيضا: تفجيرات بروكسيل.. نفس الرسائل الإرهابية العبثية!