“داعش” يتبنى التفجيرات التي ضربت العاصمة البلجيكية

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-22T17:11:46+00:00
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي22 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“داعش” يتبنى التفجيرات التي ضربت العاصمة البلجيكية

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف بـ “داعش” مسؤوليته، قبل قليل، عن التفجيرات التي استهدفت مطار العاصمة البلجيكية بروكسيل، ومحطة للميترو، صباح يومه الثلاثاء، مما أسفر عن وقوع أزيد من 30 قتيلا وعشرات الجرحى.

وأفادت وكالة “أعماق” الإعلامية التابعة لتنظيم “داعش”، في بيان بثته أحد قنوات الأخبار التابعة لها على برنامج “تيلجرام”، إن العملية احتوت على تخطيط وسرعة تنفيذ وحركة، دون الإفصاح عن تفاصيل العملية، وتوعدت بمزيد من العمليات في أوروبا.

وأضافت الوكالة: “نفذ مقاتلو الدولة الإسلامية سلسلة تفجيرات بأحزمة وشحنات ناسفة اليوم الثلاثاء، استهدفت مطارا ومحطة مركزية لمترو الأنفاق في وسط العاصمة البلجيكية بروكسيل”.

وقال أحد أنصار التنظيم الإرهابي على “تويتر”: “بإذن الله سنجبركم على أن تعيدوا حساباتكم ألف مرة قبل أن تتجرأوا على قتل المسلمين مرة أخرى وأعلموا أنه أصبح للمسلمين دولة تدافع عنهم وتثأر لهم”.

da3ich

إقرأ أيضا: الملك يتصل هاتفيا بعاهل بلجيكا عقب الاعتداءات الإرهابية على بروكسيل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق