المندوبية السامية للتخطيط تؤكد ارتفاع أسعار المواد الغذائية

عبد اللطيف الصلحي
إقتصادسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي22 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المندوبية السامية للتخطيط تؤكد ارتفاع أسعار المواد الغذائية

أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن أسعار بعض المواد الغذائية، شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال شهري يناير وفبراير، خاصة في أثمان الحليب والجبن والبيض بـ3.7 في المائة والسمك وفواكه البحر بـ2.8 في المائة، والخضر بـ0.6 في المائة.
ووفقا لما ذكرته مذكرة للمندوبية توصل مشاهد24 بنسخة منها، فإن أثمان اللحوم انخفضت بـ0.9 في المائة، وكذا الفواكه بـ0.2 في المائة.
وأوضحت المذكرة، أن أهم الارتفاعات، سجلت في مدن آسفي بـ1.4 في المائة، وكلميم بـ0.8 في المائة، والرباط بـ0.6 في المائة، وأكادير والداخلة بـ0.4 في المائة. وفي المقابل، سُجل انخفاض في كل من الدارالبيضاء بـ0.3 في المائة، ووجدة بـ0.2 في المائة، وتطوان ومكناس بـ0.1 في المائة.
وبحسب المصدر ذاته، فإنه بالمقارنة مع نفس الشهر من السنة السابقة، سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفاعا بـ0.9 في المائة خلال شهر فبراير 2016.
وقد نتج هذا الارتفاع، تقول المذكرة “بسبب تزايد أثمان المواد الغذائية بـ1.1 في المائة، والمواد غير الغذائية بـ0.6 في المائة”.

إقرأ أيضا: المغاربة اشتكوا من ارتفاع أسعار المواد الغير الغذائية في بداية 2016

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق