الرئيسية / رياضة / ودية بلجيكا والبرتغال مهددة بعد تفجيرات بروكسيل
منتخب بلجيكا

ودية بلجيكا والبرتغال مهددة بعد تفجيرات بروكسيل

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم  عن تعليق مؤقت للمباراة الودية التي ستجمع منتخب بلجيكا أمام البرتغال يوم 29 مارس المقبل، وذلك بسبب تفجيرات بروكسيل الارهابية التي خلفت العديد من الضحايا الأبرياء.

وألغى مدرب المنتخب البلجيكي الحصة التدريبية التي كانت مبرمجة اليوم، عقب التفجيرات التي وقعت في العاصمة بروكسيل والتي أسفرت عن عشرات الجرحى والقتلى.
وجاء قرار الإتحاد البلجيكي تضامنا مع ضحايا التفجيرات الارهابية، وكتب في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” قلوبنا مع الضحايا، كرة القدم ليست مهمة اليوم، ولذلك تقرر إلغاء التدريب”.

و ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه لم يعد هناك تأكيد ما إذا كانت هذه المباراة الودية ستقام في موعدها المقبل بسبب هذه التفجيرات، والتي راح ضحيتها حتى الأن 23 قتيلا على الأقل وأكثر من 50 جريحا.
ومن المفترض أن يلتقي المنتخب البلجيكي نظيره البرتغالي وديا في بروكسل يوم 29 مارس على ملعب “روا بودوان”، في إطار الإستعدادات لخوض المنتخبين غمار منافسات كأس أمم أوروبا “يورو 2016”.

يشار إلى أن السلطات البلجيكية سبق لها أن قامت بإلغاء مباراة ودية بين المنتخب البلجيكي والاسباني عقب التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية “باريس” في نوفمبر الماضي.

إقرأ أيضا : بالفيديو.. فرار المسافرين بعد تفجير مطار بروكسل