الرئيسية / رياضة / الوداد يصطدم بحامل اللقب القاري في دور الثمن
الوداد

الوداد يصطدم بحامل اللقب القاري في دور الثمن

بعد عبور فريق الوداد الرياضي على حساب كنابس الملغاشي إلى دور ثمن نهائي دوري مسابقة أبطال افريقيا، سيكون الفريق الأحمر أمام مواجهة قوية وصعبة عندما يقابل فريق “تي بي” مازيمبي الكونغولي صاحب اللقب القاري.

وسيكون رجال توشاك أمام اختبار صعب أمام بطل افريقيا، إذ تعتبر هذه المواجهة نهائي قبل الأوان، نظرا لقوة الفريق الكونغولي الذي سبق أن هزم فريق المغرب التطواني في دور المجموعات من نفس المسابقة العام الماضي.

و حسب قرعة عصبة الأبطال، سيكون فريق الوداد الرياضي أول من يستقبل  ضيفه مازيمبي بين 8 و 10 أبريل القادم، بينما تلعب مباراة الإياب بالكونغو بين 19 و 20 من نفس الشهر.

وحسم فريق  مازيمبي تأهله بعد فوزه أمس على فريق كيدوس جيورجيس من إثيوبيا بنتيجة 1-0، ليؤكد حضوره في الدور المقبل لدفاع عن لقبه القاري،  إذ سيكون أمام مهمة صعبة بعد عبور عدة أندية كبيرة مثل الزمالك والأهلي، النجم الساحلي، المريخ السوداني، وفاق سطيف وأسيك ميموزا.

وبالرغم من صعوبة المواجهة أمام بطل القارة، إلى أن فريق الوداد بقيادة المدرب الويلزي توشاك يسعى لتحقيق مشاركة جيدة في مسابقة دوري أبطال افريقيا، والوصول إلى دور المجموعات، حتى ينافس بقية الأندية على اللقب الافريقي المؤدي إلى مونديال الأندية.

وبخصوص تأهل الوداد للدور المقبل، صرح المدرب جون توشاك أن خبرة لاعبيه هي من مكنت الفريق من تحقيق التأهل  لدور الثمن، الذي يعتبر محطة مهمة بالنسبة له، مضيفا أن العناصر الودادية قامت بلقاء جيد أمام كنابس وتمكنت من تحقيق الهدف وهو العبور لمواجهة مازيمبي.

وسيكون الوداد الرياضي أمام مباراة مهمة قبل مقابلة الإياب أمام الفريق الكونغولي، حيث سيواجه فريق الرجاء البيضاوي في مباراة الديربي البيضاوي يوم 11 أبريل،  والتي ستكون فاصلة في صراعه المحلي على لقب البطولة الاحترافية.

إقرأ أيضا : الرجاء للفصائل : شوهتم سمعة النادي العالمي !