الرئيسية / رياضة / الجامعة تصدم فريق الرجاء بعقوبة سريعة
الجامعة
شعار الجامعة

الجامعة تصدم فريق الرجاء بعقوبة سريعة

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبة في حق فريق الرجاء البيضاوي، عقب أحداث الشغب التي حصلت ليلة أمس بين جمهور الرجاء، بإجراء خمس مباريات بدون جمهور، مع غرامة مالي قدرها مائة ألف درهم.

وطالبت اللجنة من إدارة النادي تعويض جميع الأضرار والخسائر التي وقعت في مركب محمد الخامس، مشيرة إلى أن العقوبة قد تمتد إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي من البطولة الاحترافية.
واجتمعت اللجنة المركزية أمس ليلا، بحضور رئيس الجامعة فوزي لقجع للإضطلاع على تقريري مندوبي مباراة الرجاء أمام شباب الريف الحسيمي، بخصوص الأحداث الخطيرة والمؤسفة التي عرفها ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، والتي أسفرت عن ثلاثة قتلى  وإصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المشجعين.
واستنكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هذه التصرفات اللارياضية، مشددة على ضرورة اتخاذ الاجراءات الزجرية اللازمة وفقا القوانين المعمول بها، من أجل محاربة كل الظواهر المشينة للكرة وللرياضة بصفة عامة. داعية الجماهير للتحلي بالروح الرياضية والتشجيع بطرق حضارية بعيدا عن التعصب والكراهية.

واعتبر رواد موقع التواصل الاجتماعي عقوبة الجامعة عادية، وغير كافية بالنظر للعنف والأحداث التي وقعت في الملعب، والتي أساءت كثيرا للكرة الوطنية، وللبطولة الاحترافية.

من جهة أخرى أصدرت إدارة فريق الرجاء  رسالة تعزية  ومواساة إلى عائلات ضحايا الأحداث الدامية والكارثية، معبرة عن أسفها للأحداث الخطيرة التي كانت مآساة حقيقة في تاريخ الكرة المغربية.