الرئيسية / سلايد شو / بعد “رعد الشمال”.. المغرب يشارك في مناورة “علم الصحراء”
مناورة "علم الصحراء"

بعد “رعد الشمال”.. المغرب يشارك في مناورة “علم الصحراء”

بعد مشاركته في أكبر مناورة عسكرية في العالم على الأراضي السعودية، قبل أسبوع، يشارك المغرب، في مناورة “علم الصحراء” بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ووفقا لما كشف عنه موقع الخليج أون لاين، فإن هذه المناورات سيشارك فيها إلى جانب المغرب، كل من السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وعمان.
وبحسب نفس المصدر، فستعمل قوات هذه البلدان المشاركة، على تنفيذ طلعات جوية مختلطة ومشتركة في التمرين.
وحسب ما أورده المصدر المذكور، فقد صلت ست طائرات من نوع “تايفون” بكامل أطقمها الجوية والفنية تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات، أول من أمس الاثنين؛ للمشاركة في تمرين “علم الصحراء 2016” العالمي.

ويأتي هذا التمرين بعد أقل من أسبوع واحد على انقضاء مناورات “رعد الشمال” التي شاركت فيها 20 دولة عربية وإسلامية بقيادة السعودية، في مناورات اعتبرت الكبرى من نوعها في تاريخ المنطقة ككل.

وعلى ما يبدو، فإن تعاقب هذه المناورات المتنوعة في وقت وجيز، يدل بالملموس على أن الدول المشاركة تقف صفا واحدا لمواجهة كافة التحديات، والحفاظ على السلام، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة من أي هجمات محتملة، والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم.

إقرأ أيضا: السعودية تحتضن أضخم مناورة عسكرية بمشاركة المغرب