الرئيسية / سلايد شو / حزب العدالة والتنمية يقاطع مؤتمرا دوليا حول زراعة “الكيف”
زراعة "الكيف"

حزب العدالة والتنمية يقاطع مؤتمرا دوليا حول زراعة “الكيف”

ساعات قليلة قبل انعقاد المؤتمر الدولي حول زراعة “الكيف” والمخدرات بمدينة طنجة، قرر حزب العدالة والتنمية مقاطعة أشغال هذا المؤتمر، الذي ينظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على مدى يومي (الجمعة والسبت).
وحسب مصادر جيدة الإطلاع، فإن هذا القرار “تم اتخاذه بعد استشارة القيادات الجهوية لحزب العدالة والتنمية للأمين العام عبد الإله بنكيران”.

ويندرج هذا المؤتمر حسب المنظمين، “في إطار الإنخراط الوطني في مجرى الحراك العالمي، للترافع ضد فشل الحرب على المخدرات منذ الأربعة عقود الأخيرة، و تترجم الاهتمام الذي يوليه المغرب للبحث عن بدائل واقعية وتشاركية تروم تنمية الإنسان والمجال”.

هذا، وينظم مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، بشراكة مع جمعية محاربة السيدا وكنفدرالية جمعيات صنهاجة الريف للتنمية، ندوة دولية حول الكيف والمخدرات، تحت شعار “جميعا من أجل بدائل قائمة على التنمية المستدامة والصحة وحقوق الإنسان”.

ويشارك في هذا المؤتمر، ممثلون عن المؤسسات الوطنية، وخبراء ونشطاء ميدانيين في مجال محاربة المخدرات، من عدة بلدان، بالإضافة إلى فاعلين جمعويين من المغرب ينشطون في المنطقة المعروفة بزراعة الكيف.
وتندرج هذه الندوة في إطار استعداد المغرب، للمشاركة في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة، الخاصة بالمخدرات والجريمة، والمقرر انعقادها بنيويورك، بين 19 و21 أبريل المقبل، وأيضا لصون حقوق المزارعين وفق المعاهدات الدولية.

إقرأ أيضا: حزب العدالة والتنمية يجر الأصالة والمعاصرة إلى القضاء لهذه الأسباب!