الرئيسية / رياضة / عاجل. العرجاوي والبربري يتأهلان إلى أولمبياد البرازيل
البربري

عاجل. العرجاوي والبربري يتأهلان إلى أولمبياد البرازيل

تأهل الملاكمان المغربيان محمد العرجاوي وحمزة البربري إلى الألعاب الأولمبية القادمة، التي ستنظم في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، بعد تألقهما مساء اليوم الخميس، في البطولة الافريقية الإقصائية المقامة في الكاميرون والمؤهلة إلى الأولمبياد.

وحقق البربري نتيجة جيدة في وزن 64 كيلوغرام محرزا المقعد الثالث في الاقصائيات القارية، ليمنح للمغرب مقعد إضافي في الألعاب الأولمبية المقبلة، بعد البطلين محمد الربيعي وحمزة الخروبي المؤهلين أيضا إلى دورة ريو. بينما عبر محمد العرجاوي بسهولة في وزن أزيد من 91 كلغ، ليؤكد حضوره في ريو، بعدما سبق أن شارك في الدورة الأولمبية بلندن 2012.

ويشارك المنتخب الوطني في بطولة الكاميرون، ب11 ملاكما وملاكمة في التصفيات القارية، التي تستمر إلى غاية ال19 من مارس الحالي، والتي تعرف مشاركة 39 دولة.

ويمثل المنتخب المغربي في هذه البطولة ثمانية ملاكمين، وهم عماد أحيون في وزن أقل من 49 كلغ، ومحمد حموت في وزن أقل من 56 كلغ، وحمزة ربيعي في وزن أقل من 60 كلغ، وحمزة البربري في وزن أقل من 64 كلغ، وسعيد حرنوف في وزن 75 كلغ، وحسن سعادة في وزن أقل من 81 كلغ، وعبد الجليل أبوحمادة في وزن أقل من 91 كلغ، ومحمد العرجاوي في وزن أزيد من 91 كلغ، أما بالنسبة لفريق الإناث مكون من زهرة الزهرواي في وزن 51 كلغ، وحسناء لشكر في وزن 60 كلغ، وخديجة المرضي في وزن 75 كلغ.

ومن المنتظر أن يلتحق الملاكم سعيد هرنوف بطل افريقيا، بدوره بقائمة المتأهيل إلى أولمبياد البرازيل.

إقرأ أيضا : البربوشي لـ”مشاهد24″: هناك ملاكمون آخرون قادرون على الوصول للأولمبياد