الرئيسية / أحوال الناس / استنفار في سجون المملكة بسبب وضعية الموظفين
مندوبية السجون

استنفار في سجون المملكة بسبب وضعية الموظفين

في خطوة تروم الاهتمام بالعنصر البشري داخل سجون المملكة دعا المندوب السامي لإدارة السجون، مدراء مؤسسات إعادة الإدماج، إلى اتخاذ إجراءات من شأنها المساهمة في تحسين ظروف عمل الموظفين بمختلف مراكز العمل بالمؤسسات.

ووجه صالح التامك المدير العام، اليوم الاثنين، مذكرة إلى مدراء المؤسسات السجنية يحثهم فيها على مجموعة من الإجراءات الاستعجالية والمتمثلة في “تهيئة فضاء من أجل إحداث مقصف خاص بالموظفين وتجهيزه بالمعدات الضرورية، على أن يكون خارج قاعة الزيارة”، وكذا “الحرص على إحداث مستودع للملابس خاص بالموظفين وتوفير مرافق صحية كافية وملائمة”، ثم” إعداد تقرير حول وضعية وسائل نقل الموظفين يتضمن الإشكاليات المطروحة والحلول المقترحة”.

كما تحدث عن اعتماد ”نظام التناوب بين الموظفين على مراكز العمل خاصة تلك المرتبطة بالحراسة والأمن وتفعيل نظام الرديف وفقا لدليل التدبير الأمني”.

وشدد المندوب العام في مذكرته على ضرورة التعجيل بإعداد تقارير حول السجون ووضعية الموظفين داخلها على اعتبار أن “تحسين ظروف عمل الموظفين سيساهم بدون شك في الرفع من مستوى الأداء والتخفيف النسبي من حدة ضغوطات العمل اليومية داخل السجون”.

ومن شأن إيلاء أهمية بالموظفين داخل السجون أن يسهم “في النهوض بالأوضاع الاجتماعية للموظفين وتحسين ظروف عملهم في حدود الإمكانيات المتاحة، سواء على مستوى توفير فضاءات خاصة بهم داخل المؤسسة أو على مستوى توفير الوسائل اللوجستيكية اللازمة لأداء مهامهم بالشكل المطلوب” يضيف التامك.

إقرأ أيضا: مندوبية السجون توضح ملابسات إضرام النار في جسد معتقل