الرئيسية / إقتصاد / المغرب وروسيا.. اتفاقيات جديدة تطور الشراكة بين البلدين
maroc_russie

المغرب وروسيا.. اتفاقيات جديدة تطور الشراكة بين البلدين

اجتمع وفد رجال الأعمال المغاربة الذين حلوا بروسيا ضمن الوفد المرافق للملك محمد السادس في إطار زيارة رسمية، بنظرائهم الروس اليوم (الاثنين) بموسكو.

وتم خلال اللقاء الأول من نوعه خلال هذه الزيارة، توقيع أربع اتفاقيات تهم مجالات استراتيجية، وهي الصناعة والطاقة والصناعة الغذائية والصناعة الصيدلية.

Screenshot_2016-03-14-20-21-41

وقالت مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في تصريحات صحافية عقب اللقاء الذي تم خلاله تشكيل المجلس الاقتصادي المغربي الروسي، إن توقيع اتفاقيات من هذا النوع في هذا التوقيت، من شأنه تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي تقوت خلال السنوات الأخيرة.

ولفتت الانتباه إلى أن الأشواط التي قطعها المغرب في مجال الاستثمار في الطاقات المتجددة، جعلت روسيا متشبثة بالاستفادة من تجربته من خلال توقيع اتفاقية غير مسبوقة في المجال الطاقي.

من جانبهم، أكد رجال أعمال روسيين على أن ”المغرب حقق إنجازات في المجال الطاقي ولذلك ينبغي تطوير التعاون معه على هذا المستوى”.

وجدير بالذكر أن المغرب يعد الشريك الاستراتيجي الأول لروسيا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وقد بلغ حجم المبادلات التجارية بينهما خلال السنوات الأخيرة مليارات الدراهم.

إقرأ أيضا: الملك يلتقي بوتين غدا.. وقضايا كبرى على طاولة النقاش