الرئيسية / إقتصاد / 100 مقاولة فرنسية تبحث فرص الاستثمار في جهة الرباط سلا ـ القنيطرة
فرص الاستثمار في جهة الرباط سلا ـ القنيطرة
الوفد الفرنسي بحث في عين المكان فرص الاستثمار في جهة الرباط سلا ـ القنيطرة

100 مقاولة فرنسية تبحث فرص الاستثمار في جهة الرباط سلا ـ القنيطرة

جرى بعد زوال  أمس الجمعة في العاصمة السياسية لقاء استهدف  تقديم فرص الاستثمار في جهة الرباط سلا ـ القنيطرة أمام  وفد فرنسي من جمعية المقاولات الفرنسية “ميديف”، يضم أزيد من مائة من رؤساء المقاولات.

اللقاء الذي نظمه المركز الجهوي للاستثمار، أمس الجمعة بأحد فنادق الرباط، شكّل فرصة لتقديم مونوغرافيا جهة الرباط سلا القنيطرة، وما تزخر  به من مؤهلات وفرص الاستثمار  بها، ناهيك عن طرح سبل وآفاق التعاون في المجال بين المغرب وفرنسا، حسب بلاغ تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه.

للمزيد:سفير فرنسا في الرباط: العلاقات بين المغرب وفرنسا استرجعت كامل قوتها

 وبعد اللقاء التي اتسم بالاطلاع على العديد من المعطيات المتعلقة بطبيعة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، التي يشهدها  الاسثمار في جهة الرباط سلا القنيطرة، نُظمت زيارة عمل إلى المنطقة الحرة بالقنيطرة، من أجل إطلاع الوفد الفرنسي على الإمكانيات والمؤهلات التي تتميز بها المنطقة.

55

من الجانب المغربي، حضر السيد عبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، مرفوقا بنائبيه كل من السيد أحمد عواد والسيدة مريم اشماعو وبعض أعضاء الديوان، فعاليات  هذا اللقاء مع وفد رؤساء المقاولات الفرنسية الذي ترأسه السيد بيير كاطاز، رئيس جمعية المقاولات بفرنسا « Medef » ، إضافة إلى بعض المسؤولين الجهويين عن الاستثمار بالجهة.

كما حضر  سيد  رئيس الجهة،  ليلة أمس الجمعة، مصحوبا بالسيد محمد الصديقي، عضو مجلس الجهة، وعمدة مدينة الرباط ،عشاء عمل ببيت السفير الفرنسي بالمغرب مع الوفد الفرنسي، والذي شكل فرصة لاستكمال الحديث حول فرص الاستثمار في جهة الرباط سلا ـ القنيطرة.

روابط ذات صلة:فابيوس: المغرب وفرنسا أكدا على اختيار “العمل سويا” في إفريقيا جنوب الصحراء