الرئيسية / رياضة / العصبة تؤجل مباريات الأندية المشاركة في مسابقات الكاف
الكاف

العصبة تؤجل مباريات الأندية المشاركة في مسابقات الكاف

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم التابعة للجامعة الملكية المغربية، تأجيل مباريات الأندية الوطنية المشاركة في مسابقات الكاف الافريقية، كل من الوداد الرياضي، الفتح الرباطي، أولمبيك خريبكة والكوكب المراكشية، والمتعلقة بالجولة العشرين من البطولة، إلى غاية الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، في الفترة مابين الـ23 و31 من الشهر الجاري.

وجاء قرار التأجيل حتى تتمكن أندية (الوداد، أولمبيك خريبكة، الفتح، الكوكب)، من خوض المواجهات القارية دون ضغط المقابلات المحلية، والتي غالبا ما تنعكس سلبيا على مشاركات الفرق الوطنية في مسابقات الكاف القارية.
ويتزامن برنامج المباريات المؤجلة مع موعد مباراة المنتخب الوطني الأول أمام منتخب الرأس الأخضر لحساب الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى كأس افريقيا للأمم 2017 المقرر إقامتها في الغابون.

وبالنسبة للمباريات التي سيتم تأجيلها للأندية المذكورة، كل من مباراة الوداد أمام النادي القنيطري، أولمبيك خريبكة امام إتحاد طنجة، والفتح الرباطي امام الجيش الملكي، ثم الكوكب أمام المغرب التطواني.
وجاء قرار العصبة الاحترافية لتفادي حصول تراكم في المباريات المؤجلة، حتى تكون المنافسة بين جميع الأندية متساوية، سواء المشاركة في المسابقات الافريقية أو التي تنافس على لقب البطولة المحلية.

وسيخوض فريق الوداد مباراة قوية خارج ميدانه أمام فريق نابس سبورت من مدغشقر، بينما سيقابل أولمبيك خريبكة في مباراة صعبة النادي الساحلي التونسي ضمن مسابقة دوري الأبطال، وفي مسابقة كأس الكاف سيلعب الفتح أمام فريق ليومي من الكاميرون، والكوكب أمام نادي بارك يونغ من ليبيريا.

إقرأ أيضا : فريق الوداد يعود بتأهل صعب من النيجر