الرئيسية / رياضة / رونالدو يتألق ويقود الريال لاكتساح سيلتافيغو
رونالدو

رونالدو يتألق ويقود الريال لاكتساح سيلتافيغو

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد لتحقيق انتصار كاسح عشية اليوم السبت، على حساب ضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 7أهداف لواحد، في افتتاح مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني “الليغا”.
تمكن رونالدو من تسجيل أربعة أهداف “سوبر هاتريك” دفعة واحدة، لينتفض من جديد، ويرد على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل الهاتريك يوم الخميس الماضي في مرمى رايو فايكانو.

أنهى ريال مدريد الشوط الأول، بهدف نظيف سجله البرتغالي بيبي في الدقيقة 41، ثم انتفض هجوم الفريق الملكي مع بداية الشوط الثاني، حيث أحرز رونالدو أربعة أهداف في الدقائق 50 و58 و64 و76، كما سجل زميله البديلان خيسي وغاريث بيل هدفين في الدقيقتين 77 و81، فيما أحرز ياجو أسباس الهدف الوحيد لسلتا فيغو في الدقيقة 62.
تميزت بداية الشوط الأول بالتكافؤ بين الجانبين، قبل أن يتمكن بيبي من تسجيل الهدف الأول عن طريقة ضربة رأسية قوية استقرت على يمين حارس سيلتافيغو، مع بداية الشوط الثاني دخل الريال برغبة كبيرة في تحقيق الانتصار، معتمدا على الهجمات المضادة بقيادة رونالدو، الذي تمكن من توقيع الهدف الثاني في الدقيقة 50، ليستمر بعد ذلك في هز الشباك مسجلا ثلاثة أهداف أخرى.
وبالرغم من السيطرة المدريدية على المباراة، استغل أسباس مهاجم الفريق الضيف خطئا دفاعيا للاعبي الريال، لينفرد بالحارس نافاس، محرزا الهدف الوحيد لفريق السيلتا.
وأصبح رونالدو بعدما سجل رباعية اليوم، هدافا للدوري الإسباني برصيد 27 هداف، متفوقا على الأوروغوياني لويس سواريز بفارق هدفين، ليؤكد عودته من جديد كأقوى مهاجم في إسبانيا.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة خلف جاره فريق أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، وبفارق تسع نقاط خلف برشلونة المتصدر الذي يمكنه توسيع الفارق مجددا إلى 12 نقطة.

إقرأ أيضا : ماذا يحدث في الريال؟ رونالدو يفجر قنبلة ضد الجميع !