الرئيسية / ثقافة وفن / “البيغ” يتربع على عرش المستفيدين من دعم وزارة الثقافة
"البيغ"

“البيغ” يتربع على عرش المستفيدين من دعم وزارة الثقافة

تربع فنان الراب توفيق حازب الشهير بـ “البيغ” على عرش المستفيدين من الدعم الذي قدمته مؤخرا وزارة الثقافة، للمشاريع المتعلقة بالموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية برسم سنة 2016.

وكما تظهر المعطيات التي اطلع عليها مشاهد24، فقد حصل توفيق حازب، على الدعم في ثلاث فئات، حيث حاز 200 ألف درهم عن فئة “الإنتاج الموسيقي والغنائي”، و200 ألف درهم أخرى خاصة بـ”ترويج المنتوج الموسيقي والغنائي”، بالإضافة إلى 240 ألف درهم عن مشروعين في فئة “توزيع وتسويق المنتوج الموسيقي والغنائي”.

فيما نال صاحب أغنية “فابور” عصام كمال، على 200 ألف درهم عن فئة “ترويج المنتوج الموسيقي والغنائي”. أما الفنان نعمان لحلو فقد حصل على 60 ألف درهم عن فئة “المشاركة في المهرجانات الموسيقية الدولية”.

وقد حسمت في نتائج هذا الدعم، لجنة يترأسها الموسيقار الشهير “الحاج يونس”، وتضم أيضا سعيد مسكر، أحمد المحجور، مصطفى الركراكي، عمر أمرير، نجية العطاوي، خالد نقري، وفؤاد الشعري، مراد القادري، والذين ارتأوا تأجيل النظر في بعض المشاريع إلى الدورة الثانية، بغرض تدقيق بعض المعطيات المتعلقة بها.

جدير بالذكر، أنه تم قبول 55 مشروعا من أصل 192 عرضت على اللجنة، للاستفادة من مبلغ يتجاوز 6 ملايين درهم، وهي أول دفعة من الميزانية السنوية المرصدة لقطاع الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، والتي تبلغ 15 مليون درهم.

إقرأ أيضا: وزارة الثقافة المغربية تعلن عن انطلاق دعم مشاريع النشر