لهذه الأسباب لايمكن للمغاربة الاستغناء عن الملح

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي2 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لهذه الأسباب لايمكن للمغاربة الاستغناء عن الملح

في خضم النقاش الدائر عالميا حول استهلاك الملح وكيفية إدماجها في النظام الغذائي بشكل لايضر بالصحة، أكد الحسين أزاز رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات، أنه لايمكن للمغاربة الاستغناء عن هذه المادة الحيوية، مشيرا إلى أنها أحد العناصر الرئيسية لتحقيق التوازن الجسدي.

وحذر أزاز خلال استضافته ببرنامج ”مباشرة معكم”، مساء اليوم (الأربعاء)، المغاربة من الانسياق وراء أطروحة الاستغناء بشكل نهائي عن الملح، حين قال ”مايمكنش نستغنيو على الملح، التعامل السليم هو استعمالها بالمقدار المعقول، والحرص على تحقيق معادلة لا إفراط ولا تفريط”.

وأوضح في ذات السياق، أن الجامعة تعمل بتنسيق مع المهنيين ومكتب السلامة الصحية، على استعمال الملح في الخبز بمقدار لايتجاوز المعمول به.

ومن جهتهم شدد ممثلو وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، على أن 5 غرامات من الملح أي مايعادل ملعقة صغيرة، هو المقدار الذي لاينبغي أن يتجاوز الشخص استهلاكه في اليوم.

إقرأ أيضا: استعيني بالملح لشعر جميل وجذاب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق