الأرصاد الجوية: أجواء مشمسة وأمطار ضعيفة يومه الإثنين

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-29T10:37:08+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأرصاد الجوية: أجواء مشمسة وأمطار ضعيفة يومه الإثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل الطقس خلال يومه الاثنين، باردا بالمرتفعات، وداخل وشرق البلاد، بينما ستكون الأجواء أحيانا غائمة خلال الصباح، مع نزول قطرات أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بالسهول الأطلسية شمال آسفي، وبالسايس والغرب والشاوية ودكالة، وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير.

ومن المتوقع تسجيل تحسن تدريجي في الجو ابتداء من الزوال، مع استمرار نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بالأطلس الكبير والمتوسط والمناطق الغربية المجاورة، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع تسجيل زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية والبوغاز، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى الشمال الشرقي بالمنطقة الشرقية والسهول الأطلسية والأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستكون ضعيفة إلى متغيرة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 10 وناقص 3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص درجتين ودرجتين بالهضاب الشرقية والريف، وما بين درجتين و7 درجات بالسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية الشمالية والجنوب الشرقي، وما بين 8 و 13 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين ناقص 1 و 5 درجات بالمرتفعات، وما بين 6 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بالسواحل والسهول الشمالية، وما بين 17 و22 درجة بسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و24 درجة بأقصى جنوب البلاد.

إقرأ أيضا: الأرصاد الجوية: الجو بارد ونزول الأمطار القوية سيستمر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق