الرئيسية / أحوال الناس / الأرصاد الجوية: الجو بارد ونزول الأمطار القوية سيستمر
dd26f8441f50380f09f59f85b3a26b9d5652

الأرصاد الجوية: الجو بارد ونزول الأمطار القوية سيستمر

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس باردا بوجه عام مع نزول أمطار أو زخات بالسهول ما بين الرباط والجديدة ومحليا بالسهول الداخلية وسايس والأطلس الكبير والمتوسط والريف الغربي وهضاب الفوسفاط وولماس.

وستمر سحب ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة وشرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والمناطق الممتدة بين تزنيت والعيون، مع تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا، فيما ستظل الأجواء قليلة السحب بالجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الغربي فوق شرق البلاد، ومن القطاع الشمالي بالجنوب، بينما ستهب معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 ودرجتين بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بمنطقة طنجة والشرق وهضاب الفوسفاط وولماس والسايس والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 07 و 12 درجة بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للمملكة وسوس، وما بين 12 و 16 درجة جنوب المملكة. أما درجات الحرارة العليا فستبقى بدون تغيير مهم.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وما بين العرائش وطرفاية وباقي السواحل، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح تدريجيا هائجا بالبوغاز.

إقرأ أيضا: الأرصاد الجوية: أمطار عاصفية وتساقطات ثلجية مهمة وطقس بارد يومه السبت