اللحوم الحمراء تختفي من أسواق مدينة طنجة!

عبد اللطيف الصلحي
2016-02-25T18:09:20+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي25 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اللحوم الحمراء تختفي من أسواق مدينة طنجة!

إذا أردت أن تشتري اللحوم الحمراء، في هاته الأيام بمدينة طنجة، فهذا أمر بات جد صعب. فمن كان يتصور أن تخلو معظم أسواق مدينة طنجة، اليوم الخميس، من هذه المادة الحساسة. الأمر، جاء بعد توقف المهنيين عن عمليات الذبح والتوزيع، كخطوة احتجاجية على قرار المكتب الوطني للسلامة الغذائية، القاضي بمنع مهنيي اللحوم الحمراء على الصعيد الوطني من توريد اللحوم الحمراء لمؤسسات الإطعام الجماعي، من فنادق ومعامل ومستشفيات وبواخر ومعاهد.

 وحسب مصادر نقابية، فقد استمر توقف عمليات ذبح المواشي في المجزرة البلدية، اليوم الخميس، بشكل كلي، وهو ما انعكس على وفرة اللحوم الحمراء في مختلف أسواق مدينة طنجة.

وكان المهنيون، قد قرروا البدء في خوض إضراب مفتوح عن العمل من خلال وقف عمليات ذبح المواشي، انطلاقا من بداية الأسبوع الجاري، على أن يتم إغلاق جميع محلات بيع اللحوم الحمراء في أسواق طنجة، بعد نفاذ مخزون التجار.

وفي محاولة لاحتواء غضب مهنيي الجزارة، اجتمع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، يومه الخميس، مع منتجي اللحوم من أجل إقناعهم بوقف الإضراب، غير أن المهنيين تمسكوا بضرورة إلغاء المكتب الوطني للسلامة الصحية، الذي يعتبرونه مجحفا في حق المنتجين الصغار والمتوسطين.

إقرأ أيضا: استعمال مادة ميمي المسرطنة في سوق اللحوم الحمراء 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق